لهذه الأسباب تجنبي مخاطر تجويع النفس لخسارة الوزن!

لهذه الأسباب تجنبي مخاطر تجويع النفس لخسارة الوزن!

هل تعلمين أن النظام الغذائي الذي يعتمد على تجويع النفس يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة؟ يصعب جداً التعامل مع الجوع خصوصاً العمدي ويتسبب بكثيرٍ من المشاكل سواء النفسية والجسدية. هل أنت جاهزة لتتعرفي عليها؟ تابعينا إذاً في هذا المقال من صحتي، الذي سيغيّر لك رأيك وربما تعدلين عن مخاطر تجويع النفس.

 

ما هي مخاطر تجويع النفس؟

 

نرغب جميعا بإنقاص وزننا ونبحث عن أهم الحميات وأكثرها فعالية لمساعدتنا في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة ولكن ما قد لا يعرفه بعض الأشخاص أن مخاطر تجويع النفس سيكسب الوزن ولن يخسره. إليكِ أبرز المخاطر التي يسببها تجويع النفس:

 

نتائج غير دقيقة على الميزان: إذا كنت تقومين بتجويع نفسك، جسمك سوف يفقد الماء على الفور وسوف تلاحظين انخفاضًا كبيرًا لوزنك على الميزان. هذا الانخفاض سوف يصبح بطيئاً ثم يختفي في نهاية المطاف وذلك بعد خسارتك لكل الماء الموجود في جسمك.

 

فقدان العضلات : إذا كنت تقومين بتجويع نفسك، سينخفض معدّل التمثيل الغذائي في جسمك. وحتى لو كنت تمارسين الرياضة التي ترفع من مستوى التمثيل الغذائي وتزيد حجم العضلات في جسمك إلّا أن الأخير سيبقى عاجزاً عن تكوين العضلات التي تحرق الدهون كما في السابق.

 

انخفاض معدّل الطاقة: ومن مخاطر تجويع النفس أيضاً هي أن جسمك يميل إلى استخدام الدهون المخزنة كأداة أخيرة لمدّه بالطاقة. بالتالي سوف تصبح الأنشطة اليومية والعادية أكثر صعوبة وسوف تشعرين بالنعاس والارتخاء طيلة النهار، فلن يفيدك النوم ولا شرب القهوة في هذه الحالة.

 

سوء التغذية: حتى أفضل المكملات الغذائية تحتاج الى الطعام العادي للعمل بشكل صحيح. بالتالي، وحدها لن تكفي لتغذية الجسم، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة جداً.

 

اضطرابات الأكل: لا يوجد شيء أسوأ من المعانات من اضطراب الأكل خصوصاً فقدان الشهية الذي يعتبر من أخطر العادات الغذائية التي قد تؤدي إلى الموت.

 

تجنبي إغراءات تجويع نفسك

 

مفتاح فقدان الدهون في الجسم هو تناول المزيد من الوجبات على مدار اليوم. يجب أن تتناولي 5 إلى 8  وجبات صغيرة من الأطعمة الصحية على مدار اليوم للحفاظ على معدّل طبيعي للتمثيل الغذائي. عليك في نهاية المطاف إبعاد الشعور بالجوع بين الوجبات الأساسية وتجنب مخاطر تجويع النفس.

 

إذا كنت ترغبين حقاً في فقدان وزنك، لا تقومي أبداً بتجويع نفسك، بل إتبعي حمية غنية بالمغذيات الصحية التي تساعدك في خسارة الدهون غير الصحية من جسمك والحفاظ على زون صحيّ ثابت.

 

اقرأوا المزيد عن الجوع على هذه الروابط:

 

هل تتحكم هرمونات الجوع بنا؟

إياكم ومخاطر تجويع النفس للرجيم!

التجويع لخسارة الوزن خطير جداً!

 

‪ما رأيك ؟