ما الذي يُمكن تناوله في رجيم الـ 200 سعرة حرارية؟

ما الذي يُمكن تناوله في رجيم الـ200 سعرة حرارية؟

رجيم 200 سعرة حرارية

يبدأ الرّجيم الصحّي والنّاجح بمعرفة السّعرات الحراريّة التي يحتاج إليها الجسم والتي تدخل إليه من خلال تناول مُختلف أنواع الأطعمة على مدار اليوم، بالإضافة إلى إدراك مقدار المجهود والنّشاط البدني اليومي الذي يجب بذله خلال اتّباع الرّجيم.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الأطعمة بسعراتٍ حراريّةٍ قليلة لا تتجاوز الـ 200 سعرة، ويُمكن إدخالها ضمن جدول رجيم الـ 200 سعرة حراريّة.

 

الفشار

يحتوي كيس الفشار المُتوسّط على حوالي 100 سعرةٍ حراريّة، مع أهمّية التأكّد من أنّ الفشار مصنوعٌ من دون زيتٍ وملح.

ويُمكن لوجبةٍ من الفشار أن تمنح الجسم شعوراً بالشّبع وتحدّ من تناول المزيد من السّعرات الحراريّة وبالتالي تحميه من اكتساب وزنٍ زائد مع الحصول على نسبةٍ جيّدةٍ من العناصر الغذائيّة الموجودة في الفشار.

 

اللوز والكاجو والفستق

يُمكن الإستفادة من بعض أنواع المُكسّرات في رجيم الـ 200 سعرة حراريّة، مثل اللوز والكاجو والفستق غير المملّحين وغير المحمّصين.

هذه المُكسّرات تُعتبر غنيّة بالبروتين والألياف والدّهون الصحّية غير المُشبّعة، وعلى الرّغم من أنّ المُكسرات تُعدّ غنيّةً في العادة بالسّعرات الحراريّة، إلا أنّ الحفاظ على تناول قدرٍ مُعتدلٍ منها يُفيد الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاج إليها.

 

التفاح مع زبدة الفول السوداني

تحتوي الوجبة المكوّنة من نصف تفاحة مع ملعقةٍ كبيرة من زبدة الفول السوداني الخالية من الإضافات على 157 سعرة حراريّة فقط، وهي في الوقت نفسه تحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من البروتين والألياف؛ ما يزوّد الجسم بالطاقة ويُعزّز الشعور بالشبع لفترةٍ طويلة.

يُشار إلى أنّ التفاح يحتوي على الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى السّكر الطّبيعي الذي يمدّ الجسم بالطّاقة اللازمة، أمّا زبدة الفول السوداني فتحتوي على الدّهون الصحّية والبروتين الذي يُعزّز الشعور بالشبع.

 

البيض المسلوق

يُنصح بتناول حبّتين من البيض المسلوق على وجبة الفطور الصباحيّة، لتزويد الجسم بـ 155 سعرة حراريّة فقط، شرط التأكّد من أنّ البيض تمّ سلقه بشكلٍ جيّد جداً.

من هنا، يُمكن الإستفادة من البيض المسلوق وبدء النّهار بحبّتين لتزويد الجسم بالبروتين والطاقة التي يحتاج إليها للقيام بمُختلف المهام اليوميّة المنوط بها بنشاطٍ وحيويّة.

 

الديك الرومي المدخن مع الجبن السويسري

ضمن رجيم الـ 200 سعرة حراريّة، يُمكن تناول شريحةٍ من الديك الرومي مع شريحةٍ واحدةٍ من الجبن قليل الدّسم مثل الجبن السويسري، فيحصل الجسم هلى 140 سعرة حراريّة فقط ويتزوّد بوجبةٍ غنيّة بالبروتين والكالسيوم.

 

إنّ معرفة مُحتوى الأطعمة من السّعرات الحراريّة يُساعد على التحكّم بالإستهلاك الغذائي، وتحديد المأكولات التي يجب تناولها والأخرى التي لا بدّ من تجنّبها تفادياً لاكتساب الوزن الزائد وللحفاظ على عدد السّعرات الحراريّة الصحّي الذي يحتاج إليه الجسم.

 

لمزيد من المعلومات عن السعرات الحرارية تابعوا هذه الروابط من صحتي:


 

‪ما رأيك ؟