ما هي فوائد القرنفل للتخسيس؟

ما هي فوائد القرنفل للتخسيس؟

ماريا رعد

يُعتبر القرنفل نوع من أنواع الزهور المجففة ويُستخدم كتوابل للحوم والصلصات والحساء، وبالإضافة الى النكهة التي يضيفها على الأطباق، فهو يتميز بفوائد صحية عديدة لجسم الانسان، كما أنه أثبت قدرته في المساعدة على التخسيس. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه.

يمكن استخدام جميع أشكال القرنفل فجميعها يساعد على التخسيس كأعواد القرنفل وزيت القرنفل أو مشروب القرنفل فجميعها تحتوي على العناصر الغذائية نفسها، كما ممكن اضافته على الشاي أو مزجه مع القرفة والكمون والمياه الساخنة كوصفة لحرق الدهون.

فوائد القرنفل للتخسيس

1

تنظيم مستويات الدهون في الدم: يساعد القرنفل في تنظيم مستويات الدهون الثلاثية الكلية والكوليسترول الضار، الأمر الذي يدلّ الى أن مثبطات تصنيع الأحماض الدهنية في القرنفل ممكن أن تكون احدى الخيارات العلاجية ضد السمنة.

2

تحفيز عملية التمثيل الغذائي: يعمل القرنفل على تعزيز وتسريع عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يؤدي الى سرعة في عملية إنقاص الوزن.

3

تثبيط تصنيع الأحماض الدهنية: يحتوي القرنفل على مثبطات تصنيع الأحماض الدهنية الطبيعية التي تلعب دوراً في تقليل كتلة الجسم. من جهة أخرى ان مستخلص القرنفل الكحولي يؤدي الى انخفاض كبير في وزن الجسم ووزن الأنسجة الدهنية في البطن كما أنه يساهم بالتقليل من تراكم الدهون في الكبد والأنسجة الدهنية. وقد أثبتت دراسات عدة أن القرنفل يقلل خطر الإصابة بالسمنة التي تنجم عن اتباع أنظمة غذائية عالية بالدهون.

4

تعزيز عملية الهضم: يعمل القرنفل على التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي حيث يساعد في تحفيز افراز الأنزيمات الهاضمة، كما أنه مفيد للتخفيف من انتفاخ البطن والتهيج المعوي وعسر الهضم ويعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن فوائد القرنفل الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟