تجنبوا معايرة الطفل بالسمنة لهذه الأسباب!

تجنبوا معايرة الطفل بالسمنة لهذه الأسباب!

تنتشر مشكلة السمنة عند الأطفال بشكل شائع ولكن يجب معرفة كيفية التعامل معها من اجل تجنب المخاطر المترتبة منها، هنا نذكر أنه من غير المقبول معايرة الطفل بالسمنة فتعرفوا الى المعلومات كافة حول الأمر من خلال مقالنا اليوم من صحتي.

 

أسباب سمنة الأطفال ودور العائلة فيها

 

تتنوع أسباب السمنة عند الأطفال ومنها نذكر إعطاء الطفل أطعمة مع الحليب في فترة الرضاعة، وإهمال تناول وجبة الإفطار الأمر الذي يثبط عملية التمثيل الغذائي، الى جانب كثرة إلحاح الأم على الطفل لتناول الكثير من الطعام وإهمال ممارسة الرياضة مع زيادة في فترات النوم. مهما كان السبب الذي يقف واء السمنة هنا يأتي دور الأهل وبخاصة الأم لمواجهة هذه المشكلة فعليها توفير الأطعمة الصحية مع تقليل الوجبات السريعة والمشروبات السكرية الى جانب الحلويات والدهون. من واجب الأم أيضاً أن تحث طفلها على ممارسة الرياضة يومياً مثلاً من أجل خسارة الوزن بطريقة صحية. 

 

لم من المحظور معايرة الطفل بالسمنة؟

 

في دراسة نشرت في صحيفة الديلي ميل البريطانية أشرف عليها عدد من الباحثين الأميركيين، تبين أن سخرية الأهل من سمنة أطفالهم له تأثير سلبي على حياتهم الشخصية فيما بعد. هذا الانتقاد من الأهل لأطفالهم يتركهم مشوهين نفسياً مدى الحياة وغير راضين عن أنفسهم وأجسامهم. الى جانب أن معايرة الطفل بالسمنة تجعله يأكل أكثر ويصاب باللامبالاة تجاه شكله فتتأذى نفسيته. من جهته وفي هذا الإطار ذكر مؤلف الدراسة وهو طبيب من جامعة كورنيل للتغذية أن التعليق السلبي والسخرية من وزن الطفل ليس بفكرة جيدة بتاتاً بشكل خاص بالنسبة الى الفتيات الصغيرات.

 

اقرأوا المزيد عن سمنة الاطفال عبر الروابط التالية:

 

هل يعاني طفلك من الوزن الزائد؟ اليك اسهل رجيم للاطفال

احذري تأثير المضادات الحيوية على وزن طفلك!

كيفية إختيار الكورن فليكس للأطفال

‪ما رأيك ؟