هل تبحثين عن وجبة خفيفة خلال الرجيم؟ الفشار حلّ مثالي

هل تبحثين عن وجبة خفيفة خلال الرجيم؟ الفشار حلّ مثالي

الفشار من أكثر الأكلات الخفيفة المفضلة عند الكثيرين والتي يحبها الكبار والصغار، والمفاجأة السارة أن الفشار مثالي ومفيد جداً للتخلص من الوزن الزائد والانتظام في الرجيم، وإذا كنتم من محبي الفشار تمعنوا بقراءة هذه السطور من صحتي عن علاقة الفشار بتخفيف الوزن.

 

الفشار وعلاقته بالرجيم

 

إن تناول وجبتين أو ثلاثة من الفشار يومياً يساعد على التخلص من ثلاث كيلوجرامات أو أربعة تقريباً في أسبوع، فالفشار منخفض السعرات الحرارية إذ يحتوي كوب من الفشار على ما يعادل 40 سعرة حرارية فقط، وتتمثل فوائد الفشار في التخسيس بقدرته الفعالة على عدم شعور الجسم بالجوع لوقت طويل بعد أكله الأمر الذي يمنع المخ من إصدار الأوامر بتخزين الشحوم والدهون في الجسم بهدف اللجوء إليها عند الشعور بالجوع.

 

إضافة الى ذلك، يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو من المأكولات التي تسدّ الشهية، كما أنه يحافظ على التوازن العضوي والنفسي للإنسان ويتفوق على القهوة في تنبيه المخ.

 

ويحتوي الفشار على المجموعة الكاملة من فيتامين B المركب وهي من أهم العناصر الغذائية، وهو غني بالبروتين والأحماض الأمينية اللازمة لتجديد الخلايا الداخلية للجسم، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامينات أساسية لصحة وسلامة الإنسان.

 

طريقة إعداد الفشار المثالي للرجيم

 

خلال إتباع حمية غذائية يفضّل عمل الفشار قليل الزيت، ويفضل الاستغناء عن إضافة الملح إلى الفشار لأنّ الملح بنسب كبيرة يفسد عملية التخسيس، حيث يعمل الملح على حبس السوائل والدهون في خلايا الجسم، واتّساع الخلايا الدهنية وتراكم الدهون داخل الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تعلمي طريقة تحضير الفشار دون زيت

الفشار يساعدك على تحقيق حلم الرشاقة!

اكتشفوا كمية السعرات الحرارية في ابرز النشويات والحلويات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟