هل سمعتم من قبل بحمية الشوكة؟ اليكم قواعدها وطريقة تطبيقها

هل سمعتم من قبل بحمية الشوكة؟ اليكم قواعدها وطريقة تطبيقها

تحوّلت حمية الشوكة في السنوات الأخيرة الى واحدة من أفضل الحميات الغذائية على الاطلاق كونها تعتمد على اسلوب جديد للتخلّص من الدهون الزائدة في الجسم. وانطلاقاً من ان هذه الحمية الغذائية هي واحدة من أسهل الحميات المتبعة بات العديد من الاشخاص يلجأون اليها ويحصاون على النتائج المرجوة. فما هي قواعد حمية الشوكة وكيف يمكن اتباعها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

قواعد حمية الشوكة

 

يؤكد الخبير إيفان غافريلوف مخترع حمية الشوكة ان هذا النوع من الحميات الغذائية لا يشبه أي نوع آخر، كونه لا يعتمد على الوزن وطريقة استبدال المأكولات وابتعاد الدهون أو الكربوهيدرات بل هو يقوم على التركيز على الطريقة الأفضل لتناول المأكولات.

 

هذا مع الاشارة الى نقطة أساسية جداً وهي أن هذا النوع من الحميات الغذائية لا يتم فيه التركيز على تناول المأكولات في ساعات محددة، اذا يشير القيمون عليه الى أن الفطور يجب ان يكون متوازناً لكي يمنح الجسم الطاقة اللازمة لمتابعة اليوم بحيوية وتلبية كل الاحتياجات، على ان تحتوي وجبة الغداء البروتين والسكر والخضراوات، وتكون وجبة العشاء وجبة خفيفة للغاية منعاً لتدكس الدهون في السجم.

 

الا ان حمية الشوكة يجب التركيز عليها في خلال وجبة العشاء حيث أنه يمنع استخدام الملعقة او السكين لأن الهدف من ذلك تقليل استهلاك الغذاء لأنّ الشوكة لا تسمح بتناول كميات كبيرة وأسنانها تتخلّص من الصلصة. كما يمنع في وجبة العشاء تناول الطعام بالأصابع أو إضافة صلصة

ويشدد القيمون على هذه الحمية على أنه يمنع استخدام السكين أو الملعقة عند الاعداد لوجبة العشاء.

 

بمعنى آخر، يجب العمل على اختيار الأطعمة الغذائية الصحية، والتي يمكن تناولها بالشوكة فقط، وبالتالي يمنع تناول المأكولات التي تعتمد على اليدين للأكل  كبسكويت المقبلات ورقائق البطاطس والزيتون والجوز واللوز المقلي، والسندويشات والبرغر والبيتزا والكيش والنقانق والدجاج المقلي، إضافة الى الأجبان، والفاكهة الطازجة.

 

كما وانه لا يمكن تناول أيّ شيء يوضع بالسكين كالأجبان والعجين، والمايونيز والزبدة والسمن والكاتشب والخردل...

 

حتى أن هذه الحمية تمنع تناول المأكولات التي تؤكل عادةً بالملعقة الصغيرة، كأي نوع من الحساء، والألبان أو رقائق القمح، وحتى البوظة والسوربيه والصلصات.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحمية عبر موقع صحتي: 

 

حمية الالكالين لا تفيدكم بالتنحيف فقط... اليكم فوائدها الصحية

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

هل تناسبك حمية جيني كريج ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟