هل يؤدي زيت الزيتون الى زيادة الوزن؟

هل يؤدي زيت الزيتون الى زيادة الوزن؟

منذ القدم وحتى اليوم لا يزال زيت الزيتون يحافظ على صفة الفرادة الرائعة الموجودة لديه، لا سيما وانه يعتبر واحداً من اهم الزيوت العالمية وأكثرها استخداماً ان في الطبخ أو من خلال دخوله في صناعة العديد من المنتجات الخاصة بالعناية في الجسم والبشرة بشكل عام. الا ان العديد من الاشخاص يخشون من الاكثار من تناول زيت الزيتون أو الافراط في استخدامه خوفاً من ان يؤدي الى زيادة في الوزن. فهل زيت الزيتون يسمن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

هل زيت الزيتون يسمن

 

تتضارب الآراء حول تأثير زيت الزيتون على السمنة أو النحافة، وبالتالي على وزن الانسان وفيما إذا كان تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن أم لا. فعلى الرغم من مساهمة زيت الزيتون في تخفيض كمية الدهون والكوليسترول المتراكم في الجسم، وإلى إمداد الجسم بالشعور بالشبع لفترات طويلة، إلا أن العديد من  الدراسات تؤكد بأن كل غرام من زيت الزيتون يحتوي على تسعة سعرات حرارية، وبالتالي فإن الملعقة الواحدة من زيت الزيتون ستحتوي على 120 سعرة حرارية، وبالتالي فإن المبالغة في تناول زيت الزيتون مع عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الحركة بشكل عام، من شأنها أن تساهم في زيادة الوزن.

في المقابل، تشير العديد من الدراسات المغايرة الى ان خلط زيت الزيتون مع زيت الجوز يمنع من زيادة الوزن. 

الا ان ما هو مؤكد في كلتا الدراستين ان زيت الزيتون يحتوي على الدّهنيات، ما يزيد من دون شك نسبة الدهون في الجسم. ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة عدم تخطي تناول الثلاث ملاعق يومياً من زيت الزيتون لئلّا نخسر  الفوائد الجمة التي يعود بها على صحة الانسان، ولكي لا نكسب الكثير من الوزن.

 

واسعوا معرفتكم عن فوائد زيت الزيتون من خلال موقع صحتي:

 

زيت الزيتون لجسم أنحف!

زيت الزيتون: يسمن أم يضعف؟

انتبهوا من هذه الاستخدامات الخاطئة لزيت الزيتون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟