هل يمكن ان تساعد البازلاء على التنحيف؟

هل يمكن ان تساعد البازلاء على التنحيف؟

تعد البازلاء واحدة من اكثر الأمور الضرورية لصحة الانسان، نظراً لما تحتويه من مواد ضرورية واساسية في النمو السليم للجسم، لا سيما وانه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الضرورية، لا سيما الفتامين C وE وB، إضافة الى الماغنيسيوم والنحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم والألياف الغذائية، والبروتين، ما يجعله واحداً من المواد الضرورية جداً لصحة الانسان، والتي تسمح له باعطاء كل ما يحتاجه الجسم لا سيما اذا ما كان يتبع حمية غذائية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد البازلاء للرجيم.

 

فوائد البازلاء للرجيم

 

تشير الكثير من الدراسات الى ان البازلاء هي واحدة من الحبوب المنخفضة الدهون وبالتالي فهي من اكثر الاغذية المساعدة على فقدان الوزن، حيث يمكن تناولها كبديل للأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، أو كمصدر مستقل للألياف والفيتامينات، لا سيما وان كوب من البازلاء يحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية لكنها تحتوي على الكثير من البروتين والألياف والمغذيات الدقيقة، وبالتالي فهو واحد من الاغذية الغنية بالألياف والفيتامينات والبروتينات اللازمة لاتباع نظام غذائي صحي.

 

وانطلاقاً من هذه الفوائد الجمة للبازلاء ينضح العديد من اخصائيي التغذية باستخدام البازلاء لزيادة حجم الأطباق الأخرى، يزيد الشعور بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي يمكن أن يكون الصنق الثالث في الاطباق التي يتناولها كل شخص، للتخفيف من الدهون المرتفعة التي قد تكون موجودة في الطبق.

يمكن إضافة البازلاء الباردة إلى السلطة وذلك بإذابة البازلاء المجمدة أو بإضافة البازلاء الخضراء مباشرة، فهي من الإضافات اللذيذة لأي سلطة. كما تساعد كثافتها على الشعور بالإمتلاء بشكل أسرع.

 

تعرفوا على اصناف الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

هل الحمص مفيد للرجيم؟

هل الكورن فليكس مفيد للرجيم؟

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

‪ما رأيك ؟