وصفات من البابونج تساعدكم على تحقيق الوزن المثالي!

وصفات من البابونج تساعدكم على تحقيق الوزن المثالي!

البابونج هو نبات حولي عشبي، يعيش في الحقول وفي الحدائق الخاصة بالمنازل، وفي بعض البلدان يعيش عل سطوح المنازل، ويصل ارتفاع هذا النبات إلى خمسين سنتيمتراً، وله أزهار بيضاء قلبها أصفر جميلة المنظر، ولها أوراق كثيرة وتشعّبات كثيرة، وهو نبات ذو طعم لذيذ، وهو من أهم النباتات الطبيّة المعروفة، وله فائدة كبيرة في علاج أمراض البطن تحديداً.

 

والبابونج ذات فوائد كبيرة تعود على الصحّة بالفائدة، علاوةً على ذلك فهو من أهمّ الأعشاب التي تعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون. ولا تقتصر فوائد البابونج على تخفيف الوزن وإنّما تناوله باستمرار يعالج الكثير من الأمراض كالربو، آلام الدورة الشهريّة، بعض أنواع الالتهابات وغيرها، كما أنّه يزيد من صحّة الشعر وحيويّته ويمنع تساقطه وتقصّفه، لذا تناول مشروب البابونج يحقّق لنا الكثير من الأهداف وليس فقط الحصول على الوزن المثاليّ.

 

وهناك عدّة وصفات تحمل في طياتها عن فائدة البابونج للتخسيس وسنذكر أهمّ هذه الوصفات:

 

وصفة البابونج مع إكليل الجبل والزيزفون 

 

نحضر لتراً من الماء، مع ملعقة من أزهار البابونج، وملعقة من إكليل الجبل، وملعقة من الزيزفون، ونخلط هذه الأعشاب مع بعضها البعض، ونسخّن لتر الماء حتى يغلي، ثمّ نضع الأعشاب فوق الماء ويترك الخليط حتى يبرد، ثم يصفى ويؤخذ مقدار فنجان قبل الوجبات الثلاث، إذ يعمل هذا الخليط على تنحيف منطقة البطن.

‪ما رأيك ؟