5 عادات عليك القيام بها لتستمتع بنهار منتج ومفعم بالتفاؤل

5 عادات عليك القيام بها لتستمتع بنهار منتج ومفعم بالتفاؤل

يسعى الكثير من الأشخاص وراء السعادة ولكن معظمم يهملون الخطوات الصغيرة التي يمكن أن تتخذ يومياً لتحقيق هذا الشعور. وعادةً ما تكون الكثير من الأحداث والمواقف خارج سيطرتك ولكن هذه الخطوات البسيطة سوف تمكنك من تغير سياق نهارك. وفي هذا الموضوع لموقع صحتي تعرفنا كارلا مطر، مدربة على الحياة، على الخطوات الصغيرة التي يمكن أن نتخذها يومياً لتحقيق هذا الشعور.

 

السر للإستمتاع بنهار منتج ومفعم بالتفاؤل يكون عبر الإلتزام بروتين صباحي يتكون من خمس خطوات بسيطة:

 

1- إعداد يومك في الليلة السابقة: كتابة ما يجب القيام به في الليلة السابقة قبل أن الذهاب إلى الفراش، ووضع قائمة تضم جميع المهام والاجتماعات والمهام لليوم المقبل وتنظيمها وفقا للأولوية. 

 

2- الاستيقاظ ببطء: تخصيص الوقت الكافي لبدء اليوم ودون تسرّع؛ عند الاستيقاظ في الصباح، حاول أن يكون ذلك ببطء وقبل 15 دقيقة من الوقت الذي تستيقظ به به عادة وابدأ يومك بالصلاة أو التأمل.

 

3- تغذية الجسم: الإفطار يحدد مزاج يومك كله كما أنه المناسبة الممتازة لتناول الطعام مع الأسرة لأن ذلك ينشء عادة جيدة لأطفالك.

 

4- إظهار الحب: يمكن للقليل من المحبة في الصباح أن يضفي البهجة على بقية يومك لذلك خصًّص وقت وحتى لو كان فقط لبضع دقائق للتواصل مع عائلتك قبل أن تبدأ مسؤوليات النهار. 

 

5- ابدأ بالأصعب: أنجز الأشياء الصعبة والتحدّيات في الصباح لأن ذلك سوف يعزز نسبة الإنتاجية لديك.

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن تعزيز التفاؤل عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن التخلص من الاكتئاب دون ادوية؟

كيف يمكن ان تتحلّوا بالامل في الحياة؟

5 نصائح لتحسين المزاج في الصباح

‪ما رأيك ؟