كيف تعرفون انكم تعانون من الاكتئاب الخفيف؟

كيف تعرفون انكم تعانون من الاكتئاب الخفيف؟

يعد الاكتئاب واحداً من الحالات النفسية التي يكون اي شخص معرضاً لها، نتيجة الضغوط الكبيرة التي قد يمر بها أو نتيجة الأوقات الصعبة التي يواجهها، ما قد يسبب نوعاً من الحزن العميق الذي لا يزول مع مرور الايام، وبالتالي فان هذه الحالة تسمى الاكتئاب. الاكتئاب الذي يبدأ بطريقة خفيفة ويتطور مع تطور الحالة، قد يؤدي الى الكثير من المشاكل التي قد تصل اصعبها الى حالة الانتحار، في حين ان الدرجات الأقل تحتاج الى علاج سريع وتدخل طبي منعاً لتطور الحالة. فاذا كنت لا تعلمين الاعراض التي تدل على وجود الاكتئاب الخفيف ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي، حيث سنقدم لك مل ما انت بحاجة لان تعرفيه عن اعراض الاكتئاب الخفيف.

 

اعراض الاكتئاب الخفيف

 

ان الاكتباب الخفيف هو ما يعرف بالمرحلة الأولى من الاكتئاب حيث يمكن للشخص المصاب بهذا الاكتئاب الى القيام بانشطته اليومية بشكل طبيعي الا انه يكون دوماً مع الشعور بالكسل والتعب الحاد. وعلى الرغم من ان اعراض الاكتئاب الخفيف قد تكون خفيفة في كثير من الاحيان الا انه يجب العمل على حلها بطريقة سريعة جداً منعاً لتفاقهما باتجاه أزمة اكبر، ومن اعراض الاكتئاب الخفيف:

 

- عدم القدرة على النوم خلال الليل

 

- فقدان الشهية

 

- الشعور بالإرهاق

 

- الحركة بشكلٍ بطيء

 

- عدم القدرة على التركيز على أبسط الأمور

 

- عدم القدرة على حل المشاكل اليومية التي يواجهها الشخص المصاب بالاكتئاب

 

- الشعور بالذنب

 

- الشعور بمزاجية حادة

 

وعلى الرغم من ان هذه الاعراض لا تحتاج الى علاج بالأدوية، الا انه قد ينصح باستشارة طبيب نفسي للحد من تفاعلاتها الكبيرة انطلاقاً من مبدأ ان التحدث مع أي أخصائي عن المشاكل والأمور الصعبة التي يمر بها في حياتها تؤدي حتماً الى نتيجة ايجابية.

 

اليكم كيفية علاج الاكتئاب من خلال الروابط التالية: 

 

عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

هل تعالج المكسرات الاكتئاب؟

‪ما رأيك ؟