كيف يمكنك علاج فقر الدم خلال الحمل؟

كيف يمكنك علاج فقر الدم خلال الحمل؟

في حال كنت تعانين خلال حملك من مشكلة فقر الدم المنتشرة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أطعمة تساهم في علاج فقر الدم للحامل.

 

اللحوم الحمراء

إن كانت الحامل تعاني من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم يمكنها تناول اللحوم البقرية الحمراء والكبدية منها بشكل خاص لأنها تمد جسمها بكميات وفيرة من الحديد ولكن بحال كانت المرأة الحامل تعاني من ارتفاع نسبة الدهون في جسمها ننصحها بأن تبتعد عنها.

 

 

الدجاج

مع أن الدجاج ليس من المواد الغنية بالحديد ولكن يمكننا القول أنه يساعد على امتصاص الجسم له لذلك تنصح المرأة الحامل بإدخال الدجاج الى الطعام اليومية الذي ستتناوله وذلك من أجل علاج فقر الدم للحامل.

 

تناول البيض

نجد في البيض كميات كبيرة من الحديد وكذلك هو يمد الجسم بالقليل من السعرات الحرارية وتناول بيضة واحدة كبيرة الحجم تمد الجسم بملليغرام من الحديد وهي مفيدة لعلاج فقر الدم للحامل.

 

المأكولات البحرية

إن المأكولات البحرية غنية بالحديد وهي بشكل خاص مفيدة في علاج فقر الدم للحامل لأنها تعطي الجسم كامل احتياجاته من الحديد ومن أهم هذه المأكولات نذكر الجمبري والمحار والسلمون.

 

زبدة الفول السوداني

من المهم لعلاج فقر الدم للحامل تناول المراة الحامل لملعقتين من زبدة الفول السوداني مع كوب من عصير البرتقال لأنه يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

 

الخضراوات الورقية الخضراء

الأوراق الخضراء في الخضار مهمة في علاج فقر الدم للحامل وبالتحديد تنصح المرأة الحامل بتناول السبانخ وهو من أغنى الأغذية بالحديد ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات مما يساهم في جعل الجسم يمتص الحديد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي أسباب فقر الدم؟​ 

هل العسل مفيد لعلاج فقر الدم؟

ما هو تأثير فقر الدم على المرأة بعد الولادة؟

 

‪ما رأيك ؟