دلالات لم تعرفوها عن الالوان المتنوعة!

دلالات لم تعرفوها عن الالوان المتنوعة!

على الرغم من ان العلماء قسموا الالوان الى قسمين: الألوان الدافئة والالوان الباردة، الا ان الالوان وعلى الرغم من انهم في القسم نفسه، قد لا يشيرون الى وجود المعنى نفسه أو الدلالات نفسها. فاذا كنتم تريدون ان تعرفوا ماذا يخبئ الشخص الموجود امامكم من خلال الالوان التي يحبها، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكم الالوان ومعانيها.

 

الالوان ومعانيها

 

- الأحمر: ان اللون الاحمر هو لون دافئ، وواحد من الالوان الطبيعة الذي يعبر عن الحب والشجاعة والإثارة والغضب والكره، كما يعبر عن السرعة والخطر والحيوية والطاقة. هذا وقد يعبر هذا اللون بشكل إيجابي على الصحة ويساعد في علاج الأكزيما والاعضاء التناسلية والحروق . 

 

- الأزرق: على الرغم من ان اللون الازرق هو أحد ألوان الطبيعة الا انه لون بارد يعبر عن البرودة والموثوقية والإستقرار والأمان والحياة وأحياناً الملل والحزن. ويؤثر اللون الازرق بشكل ايجابي على إعضاء الجسم المختلفة مثل القلب والرئتين ويناسب الأشخاص العصبيين والذين يعانون من الأرق . 

 

- الأخضر: اللون الاخضر هو لون دافئ ايضاً وهو يعبر عن الطبيعة والجمال والهدوء والثقة والصدق والتفاؤل والصبر والتسامح والتفاهم هذا فضلاً عن انه لون من الوان النشاط والدقة والإنفعال ما يؤدي الى المساعدة على تهدئة الجهاز العصبي. 

 

- الأصفر: ان اللون الاصفر هو لون الحكمة والسعادة والسرور، وعلى الرغم من انه لون دافئ، الا انه يثير الانتباه ويعزز الشعور بالجوع، يؤثر ايجابياً في عمل الكبد والطحال والشعب الهوائية والجهاز العلي والعصبي. 

 

- الأسود: هذا اللون يدل على القوة والغمو والظلام ، وقد وصفه الكثيرون بانه "ملك الألوان" ، قد يرمز للحزن والموت والتشاؤم ، وهو لون غير حقيقي ، فهو غير موجود بألوان الطيف حيث يمتص جميع الألوان ولا يعيد أي لون منها.

 

يقدم لكم موقع صحتي حلول لمشاكل نفسية عديدة, اقرأوا عنها عبر الروابط التالية:

 

كيف يمكن التخلص من المزاج المتقلب؟

كيف تعرفون انكم تعانون من الاكتئاب الخفيف؟

لتخطي المشاكل النفسية السفر هو الحل الأنسب

‪ما رأيك ؟