التدليك والحمام الساخن للنوم بسرعه!

التدليك والحمام الساخن للنوم بسرعه!

يعاني كثيرون من صعوبة في النوم خلال الليل، فيبقون مستيقظين لفترة طويلة على الرغم من خلودهم الى الفراش باكراً او في ساعة متأخرة. وهذا الامر يجعلهم شديدي الحساسية العصبية تجاه بعض الاشخاص أو التصرفات أو اي حدث. لذا قررنا ان نقدم لهم الاجابة حول التساؤل المستمر لهم "كيف انام بسرعه؟"

 

أولاً، الطريقة الأولى التي تساعد على الخلود الى النوم بسرعه هي العطور، اذ ان تنشق العطور الذكية والناعمة يمكن ان تساعد على الاسترخاء وبالتالي الخلود الى النوم بطريقة هانئة ومريحة. وافضل هذه الروائح هي رائحة الياسمين والخزامى التي تمنح الجسم الراحة والاسترخاء. 

 

ثانياً، ايضاً من الطرق المساعدة على النوم بسرعه نذكر التنفس الصحيح، وهنا نقصد أن يقوم الانسان بأخذ نفس عميق عند الخلود الى الفراش، ومن ثم التوقف عن الزفير لمدة 10 ثوانٍ، ومن ثم تكرار هذه الطريقة الى ان يشعر بالتعب والنعاس. 

 

ثالثاً، لكي تتمكني من النوم بسرعه، عليك أيضاً ان تتوقفي عن التفكير ببعض الامور التي حصلت أو التي قد تحصل في المستقبل، والتركيز على تصفية الذهن وعدم الانجراف وراء الافكار التي تشغل تفكير الانسان، وبصورة خاصة الافكار السلبية التي تجعل المرء بحالة من العصبية غير المرغوب فيها قبل النوم.

 

رابعاً، طريقة سريعة للخلود الى النوم وهي الاستحمام بالماء الفاتر ما يساعد على الاسترخاء والشعور بالخمول وعدم الرغبة في الحراك، فما عليك سوى التوجه في هذه الحالة الى غرفة النوم والخلود الى الفراش فوراً للنوم بشكل سريع. 

 

خامساً، الخضوع لنوع من التدليك أو المساج خصوصاً عند منطقة الكتفين والعنق وحتى القدمين وهذا الامر يساعد على ارخاء الاعصاب والمساعدة على الشعور بالنعاس والرغبة في النوم، ما يدفع الانسان الى النوم بسرعه.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول اضطرابات النوم وطرق العلاج:

 

النوم والساعة الحيوية

للمراهقين... اتبعوا هذه الخطوات لنوم سليم

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

‪ما رأيك ؟