بعض الحيل والطرق للتخلص من الإجهاد في دوام العمل

بعض الحيل والطرق للتخلص من الإجهاد في دوام العمل

يصيب الإجهاد جميع الناس ولكن أسوأ الحالات عندما يصيب الإجهاد الأشخاص في العمل وذلك لبذلهم الكثير من الجهور والعمل لساعات طويلة وعدم الحصول على فترات من الراحة وتكون بالعادة نتائجه على هؤلاء الأشخاص سيئة جداً بسبب تأثيره على أدائهم في العمل وعلى أخلاقهم ونسبة صبرهم، لذلك لخصنا في هذا المقال من موقع صحتي بعض الطرق للتغلب على الإجهاد في العمل.

 

نصائح للتغلب على الإجهاد في العمل

 

يستطيع الشخص في العمل تخصيص القليل من الوقت لأخذ قسط من الراحة وذلك ضروري لتجديد نشاطه والحفاظ على مستوى جيد من الأداء. ومن المستحسن أن تكون وجبة طعام الغداء المتناولة عند الأشخاص الذين يعملون وجبة غنية بالأغذية المتعددة الفوائد والخالية من الدهون والسكريات المضرة والتي تعطي مفعولاً وقتياً بمد الجسم بالنشاط، والحرص على تناول وجبة فطور خالية من الأطعمة التي تحتوي على السكريات الضارة لأن نسبها المرتفعة في الدم بخاصة في فترات الصباح تسبب بالشعور بالإجهاد والخمول.

 

ومن المحبذ أيضاً عند الأشخاص الذين يعملون في وظائف مكتبية تخصيص القليل من الوقت في النهار للتنقل من مكان الى آخر في العمل أو الخروج من مكاتبهم والذهاب الى وجهة معينة وذلك لأن المشي يحسن الدورة الدموية في الجسم ويساعد هذا على مد الجسم بالطاقة من جديد الى جانب رفع نسبة الأكسجين في الدم.

 

وأخيراً بعد نهار عمل طويل باستطاعة الشخص إذا كان يشعر بالتعب أن يقوم بحمام ساخن وذلك للتخلص من التشنجات والتوتر الموجود ومحاولة لترخية العضلات بخاصة الاكتاف والرقبة بسبب وضعية الجلوس في بعض الأوقات التي قد تسبب التعب. ويستطيع البعض القيام ببعض المساجات للشعور بالراحة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق زيادة الانتاجية في العمل عبر هذه الروابط:

 

إدمان العمل... خطر على صحّتكم

٥ خطوات لزيادة الانتاجية في العمل

حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

‪ما رأيك ؟