كيف نتخلص من الجوع في دوام عملنا؟

كيف نتخلص من الجوع في دوام عملنا؟

إن الاستيقاظ باكراً والذهاب يومياً الى العمل ليس بالشيء السهل ومرور الوقت أثناء دوام العمل يطول أكثر من الأيام العادية، فقد يشعر بعض الأشخاص في بعض الأحيان بالشعور بالتعب الدائم أو الشعور بالجوع الذي لا ينتهي جاهلين ما هو السبب الأساسي وراء ذلك. فإليكم في هذا المقال من صحتي السبب الأساسي وراء الشعور بالجوع خلال العمل.

 

اهمية الماء

 

للماء فوائد عديدة وكثيرة في جسم الإنسان ولكثرة ما تحتوي على فوائد قد يغفل البعض عن كبر أهميتها في حياتنا اليومية وأننا لا نستطيع استبدالها بأي مشروب آخر ولا استغناء عنها. 

 

- التخفيف من التعب: إذا كان الشخص يعاني من التعب غالباً يحتمل أن يكون السبب في ذلك الى عدم استهلاك كميات من المياه بشكل كافي ما يسبب قلة كفاءة وظائف الجسم. من أول العلامات التي يشعر بها الشخص إذا كان يعاني من الجفاف هو التعب الدائم. فكلما قلة نسبة المياه في الجسم تنخفض كمية الدم المتسربة الى القلب ما يسبب للقلب بمجهود أكبر لضخ الدم المؤكسد. لذلك فإن شرب المياه يحسن وظائف الجسم ويقلل التعب.

 

- تحسين المزاج:  يؤثر الجفاف في الجسم على المزاج والقدرة على التفكير. لذلك يمكن المحافظة على كمية جيدة من المياه في الجسم عبر مراقبة لون البول فكلما كان لونه فاتحاً ورائحته غير كريهة كلما كان أفضل ويعني أن كمية المياه التي نتناولها تناسب جسمنا.

 

- المساعدة في الهضم: يحسن الماء عمل الجهاز الهضمي ويساعد على هضم الأطعمة بشكل جيد ما يساعد الإنسان على التخلص من الجوع لفترة بسبب الهضم الجيد. ويعزز أيضاً عملية الأيض ويحسن حركة الأمعاء.

 

التخلص من التعب والجوع أثناء العمل

 

إن كنت تعاني من التعب وقلة التركيز والشعور بالجوع أثناء العمل عليك بشرب كميات أكبر من المياه لأن عدم حصول جسمك على كمية المياه اللازمة يسبب له بالجفاف. فبحسب موقع ديلي ميل والدراسات والأبحاث القائمة من بعد الأطباء ظهر أن ملايين الأشخاص يعانون من الإرهاق والتعب دون علمهم أن سبب ذلك هو الجفاف. فقط نسبة ٤٪ من هؤلاء قادرون على اكتشاف سبب المشكلة الأساسي. وقد أشارت دراسات أخرى أن بعض الأشخاص أيضاُ يشعرون بالجوع وأن تناول المياه قد يخلصهم من هذا الشعور.

 

وفي حال شرب الماء بما يكفي واستمرار الشعور بالجوع، يمكن اللجوء الى الوجبات الخفيفة التي تحملوها معكم الى المكتب مثل ساندويشات الخبز الاسمر الصغيرة مع لحم الحبش او قطع الفواكه التي لا تؤدي الى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية انما تخفف من الشعور بالجوع.

 

لزيادة معلوماتكم عن اسباب ومشاكل الجوع اقرأوا هنا:

 

لمقاومة الجوع اتبعوا هذه الاساليب البسيطة

كافحوا الجوع بطرق صحية!

كيف يمكن تحدّي الجوع الناتج عن السكري وارتفاع الضغط؟

‪ما رأيك ؟