بهذه الطرق تخفضون هرمون الإجهاد

بهذه الطرق تخفضون هرمون الإجهاد

إن كنتم تعانون من الإجهاد بشكل كبير خلال اليوم، ننصحك من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن تتبعوا هذه الإرشادات التي سننصها عليكم في ما يلي من أجل تخفيض هرمون الإجهاد لديكم.

 

تغيير النظام الغذائي

من واجبكم تقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين ومنها المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والقهوة بحيث أن الكافيين يؤدي الى زيادة الكورتيزول أي هرمون الإجهاد ومن هنا ينصح بتنظيم الكميات التي تدخل الى الجسم.

 

التقليل من تناول الأطعمة الجاهزة

إن الأطعمة الجاهزة والى جانب زيادة الوزن الكبيرة التي تدخلها الى الجسم وبخاصة تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات تزيد من الإجهاد في الجسم، هذا وتزيد أيضاً من نسبة السكر في الدم، لذلك يجب تجنب تناولها والى جانبها التخفيض من تناول الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز الأبيض والحلويات والشوكولا.

 

الإكثار من شرب المياه

الجفاف في الجسم يؤدي الى الغجهاد المتزايد فيه لذلك يجب التأكد من تناول الكميات المناسبة من المياه خلال اليوم وبخاصة إن وجد الشخص أن لون البول لديه غامقاً.

 

التركيز على زيت السمك

من المهم تناول ما يعادل ال 200 ملغ من زيت السمك يومياً لأن هذا الأمر يخفض هرمون الإجهاد كما يمكن تناول مكملات السمك أو يمكن الحصول على زيت السمك من السلمون والماكريل.

 

شرب الشاي الأسود

يفيد شرب الشاي الأسود في انخفاض هرمون الإجهاد ويساعد الأفراد على اداء مهامهم بصورة جيدة والأهم من هذا أنه ينصح بتناوله في الصباح ليعزز النشاط على مدار اليوم.

 

ممارسة اليوغا

اليوغا رياضة مهمة جداً للإسترخاء ومكافحة الإكتئاب وهي تساهم بشكل او بآخر بتخفيض هرمون الغجهاد لذلك ينصح بالمواظبة عليها. 

 

اكتشفوا العديد من الهرمونات عبر الروابط التالية: 

ما الذي تعرفونه عن هرمون الحب؟

اعراض يجب ملاحظتها تشير الى نقص هرمون النمو

معلومات يجب ان تعرفيها عن هرمون البرولاكتين

‪ما رأيك ؟