تخلّصوا من الاجهاد بهذه الخطوات البسيطة

تخلّصوا من الاجهاد بهذه الخطوات البسيطة

تحتاج يوميا الى الطاقة والنشاط لبدء نهارك الطويل. ولكن احيانا تتعرّض للتعب والاجهاد نظرا لمتطلبات الحياة، والعمل، والضغوطات الخارجية. وللتخلص من الاجهاد والتعب، ما عليك سوى إتباع هذه النصائح البسيطة التي نقدّمها لك من موقع صحتي، والتي ثبت انها تحسّن الصحة وتعطيك جرعة من الطاقة للتعامل مع اعباء الحياة اليومية.

 

التمارين

 

الانشغال المستمر من الطبيعي ان يسبّب الاجهاد والقلق. فانت تحتاج الى الراحة النفسية والجسدية. ولطرد التعب من الجسد، عليك مزوالة التمارين الرياضية. وليس بالضرورة ان تكون قاسية انما بعض الحركة كالمشي لا يتطلب وقتا او التزاما كبيرا، ويمكن ممارسة هذه الرياضية نصف ساعة يوميا في الصباح، وهذا الامر سيساعدك في التخلّص من الاجهاد ومحاربته. 

 

الوجبات الخفيفة

 

لا يُقصد بالوجبات الخفيفة المنتجات السكرية التي تمنحك النشاط موقتا، انما يجب استهلاك اطعمة تمنع ارتفاع السكر في الدم، ويتم هضمها تدريجياً وتوفر لك الطاقة الدائمة طوال اليوم. كتناول رقائق البسكويت بالقمح الكامل مع الجبنة او الخضار، او الافوكادو المهروس. وإن كنت تحتاج الى وجبة حلوة المذاق، يمكنك تناول كوب من التوت مع لبن الزبادي، وهو غني بالكالسيوم والفيتامين C الذي يتمتع بخصائص منشّطة للجسم والذهن. 

 

تمارين التنفس

 

هل كنت تعلم ان تمارين التنفس تساعد على خفض مستوى الإجهاد؟  فقد أظهرت الابحاث ان التنفس بذهن صاف يُطلق مقدارا أكبر من الأوكسجين إلى الدماغ، مما يجعلك تشعر بضغط اقل ويقظة اكبر.  حاول استنشاق الهواء عبر الانف، واحبس نفسك لمدة 7 ثواني، ثم حرره ببطء. 

 

والاهم من كل ذلك هو ان تبدأ يومك بشكل مريح لا فوضوي، حتى لا تزيد من الاجهاد والارهاق عليك. فحاول الاستيقاظ باكرا حتى لا تتأخر عن العمل، وحتى يكون لديك الوقت الكافي لتجهيز نفسك بكل هدوء وبلا عجلة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الاجهاد:

 

حاربوا الاجهاد بهذه الوسائل

الإجهاد أو اضطراب التوتر

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

‪ما رأيك ؟