حاربوا الاجهاد بهذه الوسائل

حاربوا الاجهاد بهذه الوسائل

متطلبات الحياة، والعمل، والمشاكل المالية والضغوطات الخارجية التي نتعرض لها قد تسبب لنا الاجهاد. ويعتقد الأطباء ان انواعا عديدة من الأمراض المختلفة قد تنتج عن الاجهاد الطويل أو تكرار حدوثه، ومنها امراض المعدة والأمعاء واضطرابات ضربات القلب، ونزلاد البرد والانفلونزا. فاليكم في هذا المقال من موقع صحتي كيف يمكن علاج الاجهاد لتفادي الامراض.

 

الراحة النفسية

 

يجب على المريض تغيير بيئته قدر الامكان، والتنزه للترفيه والاستمتاع بالوقت، الامر الذي يريحه نفسيا ويساعده على محاربة الاجهاد. فالابتعاد عن المشاكل وهموم الحياة كالسفر مثلا لقضاء اجازة او عطلة قصيرة يساعد كثيرا في التخلّص من الاجهاد وعودة الحياة الى الروح وانعاش الفكر. 

 

النوم الكافي

 

ان قلّة النوم قد تسبب الاجهاد لان الجسم لن يأخذ قسطا وافيا من الراحة للتخلص من تعب النهار. فالنوم الكافي الذي يحتاجه الجسم يمكن ان يريح النفس من الانهاك الذي قد تسببه كثرة العمل. والنوم الكافي بمتوسط 6 الى 8 ساعات يوميا في الليل يريح الجسد والذهن. ومن الأفضل تثبيت موعد النوم مع تجنّب اطالة السهر قدر الإمكان .فالنوم قبل الساعة الثانية عشرة مفيد للجسم.

 

الرياضة المنتظمة

 

ان ممارسة الرياضة بانتظام تزيد من قدرة الإنسان على التأقلم مع ما حوله من ضغوط. كما أن ممارسة الرياضة تعمل على رفع نسبة السيروتونين في الدم وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالراحة والطمأنينة. ويكفي ممارسة رياضة المشي لمدة عشرين دقيقة يوميا لما لها من فوائد في التخلّص من الاجهاد، واعطاء طاقة ايجابية للجسم.

 

الغذاء الصحي 

 

ان الغذاء الجيّد بما يحتويه من بروتينات، وفيتامينات ومعادن مهمة لصحة الجسم، يساعد في علاج الاجهاد وتقوية الجسم. فضلا عن شرب كميات كافية من المياه في النهار، لان الماء مهم جدا لحيوية الجسم ونشاطه، وترطيب جميع الانسجة لتؤدي وظائفها الحيوية بإنتظام. وهناك بعض الأغذية أو الاعشاب التي تساعد إلى حدّ كبير في التخلّص من الإجهاد منها التفاح الذي ينشّط الكبد ويجدّد الدم ويعالج فقر الدم. كما ان البصل ينقّي الدم ويخلّصه من السموم مما يعمل على ازالة بعض مسببات الاجهاد.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الاجهاد من خلال الروابط التالية:

 

الإجهاد أو اضطراب التوتر

اليكم 7 طرق للتخلص من الاجهاد

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة