دلالات نفسية مثيرة للإهتمام عن الخربشات!

دلالات نفسية مثيرة للإهتمام عن الخربشات!

تعتبر الخربشات نوعاً من الرسومات التي تقلّ وعياً عن الكتابة وينتج عنها أشكالاً لا يفهمها سوى الشخص الذي يرسمها. فالخربشات يمكن أن تتراوح بين الزخرفات المتقدّمة والرسومات السخيفة كالبيوت، الأزهار، الأسهم، الأسماء، الارقام وغيرها وهي من اهم التقنيات المساعدة على التخلص من التوتر.

 

الدلالات النفسية للخربشات

 

الاشكال الهندسية كالمربعات والدوائر وغيرها

 

إن خربشة هذه الأشكال يدلّ بشكلٍ خاص على أن من يرسمها يشعر بالوحدة والملل وبأنه يعيش فترةً من التوتر والمشاكل الحياتية. فهذا الشخص يبحث عن بعض الحلول لمشاكله إلّا أنه يعجز عن وجود الحلّ المناسب وهو يعيش في دوامةٍ كبيرة من التوتر والضغوط النفسية.

 

الأزهار والقلوب

 

في الواقع إلى الأزهار والقلوب هي دلالة على مدى رومنسية الشخص الذي يرسمها. ولكن هذا الشخص قد يعيش حالتين مختلفتين، امّا الإنفصال والعذاب الذي يرافقها أو أنه في حالة حبٍّ وردية ولا يفكّر سوى بالحبيب.

 

شكل العيون والرموش

 

إن رسم العيون له دلالتين نفسيتين تعكسان شخصية اتلشخص الذي يرسمها. فمثلاً إذا كانت رسمة العيون ممدودة وساحرة، فهذا خير دليلٍ على رومنسيته وتقديره للجمال الأخّاذ. أمّا بحال إقتصرت رسماته على الأشكال الكرتونية للعيون أي تلك الكبيرة مع الرموش الطويلة، فهذا خير دليلٍ على أن هذا الشخص يعشق المرح والضحك.

 

الاسهم والطرقات

 

إن رسم الاسهم والطرقات الطويلة يمكن أن تعكس شخصية الشخص الحالمة والطموحة. وذلك يمكن أن يظهر من خلال الأسهم المصوّبة نحو الأعلى والطرقات الثابتة والمباشرة والتي تعكس الأهداف الرئيسية التي يسعى لتحقيقها.

 

الأوجه

 

إن رسم الوجه يمكن أن يعكس مباشرةً حالة الشخص النفسية وبشكلٍ واضحٍ جداً، فمثلاً إذا كان الوجه مبتسماً وضاحكاً فهذا الأمريدلّ على أنه سعيداً وفرحاً. أمّا وبحال كان حزيناً أو غاضباً، فهذا دليل واضح على أن الشخص غير سعيدٍ في تلك المرحلة من حياته ويعيش حالةً من الإكتئاب.

 

المنازل والبيوت

 

في الواقع إن رسم البيوت ليس إلّا دليلاً واضحاً على أن الشخص يرغب في الإستقرار و بناء عائلة أو أنه يعاني من مشاكل عائلية وهو يتمنى أن يعيش في منزلٍ دافىءٍ.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟