6 خطوات سهلة لمواجهة مشكلات العمل

6 خطوات سهلة لمواجهة مشكلات العمل

يجد الكثير من الأشخاص أنفسهم في العديد من الاوقات وبخاصة في الحياة العملية أمام مواقف مزعجة وقد تكون في بعض الأحيان محرجة بخاصة مواجهة مشاكل العمل المتعلقة بطبيعة أو بيئة العمل. في بعض الأحيان قد تسبب هذه المواقف المزعجة بترك الشخص عمله أو كرهه أو التوقف والخوف من القيام به. لذلك نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطرق لمواجهة مشاكل العمل.

 

طرق مواجهة مشاكل العمل

 

- الخطوة الأولى، يجب قبل كل شيء عند مواجهة مشكلة في العمل تحديد نوع المشكلة وتوضيح سوء التفاهم الحاصل والتعرف الى الأسباب التي أدت لحصول هذه المشكلة. 

 

- في الخطوة الثانية يجب طرح بعض الحلول لهذه المشكلة أو محاولة مناقشة الموضوع مع شخص مسؤول (في حال لم يكن الشخص هو المسؤول الأعلى).

 

- بعد ذلك كخطوة ثالثة يجب تحليل إقتراحات الحلول إن كانت ممكنة ومن السهل تنفيذها.

 

- في الخطوة الرابعة يجب اختيار من الحلول كلها الحل الأفضل والذي يتناسب مع الجميع، ويكون ذلك في العادة بعد تقييم نهائي. 

 

- بعد هذه الخطوات كخطوة خامسة يجب وضع خطة تنفيذية يطبق من خلالها الحل لمواجهة المشكلة الكبيرة، بعد أن يكون الشخص قد وثق كل المعلومات التي يحتاج إليها.

 

- كخطوة أخيرة طلب اجتماع سريع مع المدير لتقديم له الحل الذي توصلت إليه. 

 

في العادة يجب أن يكون اجتماع المدير اجتماعاً مختصراً لأنه في أغلب الاوقات يكون وقت المدير ضيقاً جداً وليس لديه متسع من الوقت لسماع المشكلة كاملاً، فيجب أن يكون الموضوع المطروح مطروحاً باختصار وبشكل موجز ويتضمن كل التفاصيل اللازم معرفتها مع تقديم الحل الذي توصلت إليه للحصول على رأي المدير أو من الممكن للحصول على حل آخر من قبله يراه مناسب أكثر تبعاً لخبرته في مجال العمل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

٥ خطوات لزيادة الانتاجية في العمل

ضعي حدّاً لتأثير ضغط العمل على حياتك الزوجية

كيف يمكن لشخص أن لا يملّ من عمله؟

‪ما رأيك ؟