هل من مخاطر تحيط بتعلق الزوج بالعاب الفيديو؟

هل من مخاطر تحيط بتعلق الزوج بالعاب الفيديو؟

تتأفف الكثير من النساء وبخاصة المتزوجات حديثاً من المشكلة نفسها وهي تعلق أزواجهن بشكل مدمن بألعاب الفيديو والتي باتت إحدى مشكلات هذا العصر التكنولوجي المتطور بسرعة كبيرة. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن هذه المشكلة الكبيرة والتي قد تتحول الى مشكلة جدية مؤثرة بشكل سلبي على الزواج بأكمله.

 

خطورة ألعاب الفيديو

 

بعد دراسة أجراها عالم النفس الدكتور كريج أندرسون في جامعة ولاية أيوا الأميركية للعلوم تبين أن الأشخاص الذين يمارسون هواية الالعاب الالكترونية وبخاصة العنيفة منها لوقت طويلة قد يميلون الى أن يصبحوا أشخاصاً أكثر عدوانية لمدة زمنية محددة قد تطول كلما استمر الوقت في اللعب، وقد تؤثر على عقلية الشخص وعقلانيته في إيجاد حلول لمشكلاته عن طريق اللجوء دائماً الى الحلول العنيفة والاكثر عدوانية. كل هذا يلعب دوراً هاماً جداً في العلاقة الزوجية فقد يسبب ذلك بخلق جو مكهرب في المنزل أو تعرض الزوجة للضرب في بعض الاحيان من قبل الزوج.

 

إهمال المسؤوليات الزوجية

 

في بعض الحالات الأخرى قد يؤدي إدمان الزوج على ألعاب الفيديو إهماله للكثير من مسؤولياته ومتطلبات الزوجة التي يجب القيام بها كالأعمال المنزلية والخروج من المنزل وتمضية الوقت مع الزوجة من وقت الى آخر مؤدياً ذلك الى شعور الزوجة بالإهمال مسبباً بقطع العلاقة بين الإثنين وإنهاء الزواج في بعض الاحيان.

 

الأمراض الصحية

 

بالإضافة الى انقطاع التواصل بين الشريكين بسبب إدمان الزوج على ألعاب الفيديو قد تؤثر هذه الخطيرة على حياته الصحية وقد تسبب له الكثير من الأمراض الخطيرة أولاً مشاكل في النظر بسبب تمضية ساعات غير محدودة أمام شاشة المحمول أو التلفاز بالإضافة الى الجلوس بشكل غير صحيح والسمنة بسبب تناول الاطعمة الجاهزة ومشاكل أخرى بسبب تعرضه للكثير من الضغط بسبب مراحل اللعبة أو صعوبة إنهائها مُشكلةً له تحدٍ يجب القيام به.

 

اقرأوا المزيد عن التصرفات التي تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين:

 

تجنبوا هذه العادات السيئة لكي لا تدمروا علاقتكم الزوجية

كيف تتأثر العلاقة الحميمة بالضغط النفسي؟

احذروا هذه التصرفات التي تزعج الزوجة

‪ما رأيك ؟