التفس البطني يريحكم من الكثير من المشاكل

التفس البطني يريحكم من الكثير من المشاكل

التنفس البطني او التنفس بعمق هي من الأمور التي وعلى الرغم من ان البعض لا يعتبرها من الأمور المهمة، الا انها ضرورية جداً للانسان لما لها من فوائد على الجسم والعقل والنفس. كما وانه يساعد على حل الكثير من المشاكل النفسية التي قد يعاني منها اي شخص. وللاطلاع أكثر على فوائد التنفس البطني نقدم اليكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد التنفس البطني

 

هناك فوائد عديدة للتنفس البطني منها:

 

- تحسين وظائف الجهاز التنفسي: ان التمرينات المستمرة للتنفس البطني تساعد على تهدئة اضطرابات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية، وألام الصدر.

 

-تحسين أداء الجهاز الهضمي: ان اخذ النفس العميق في فترات متقطعة في النهار، تسهل وظائف الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من مشكلات الامساك واضطرابات المعدة والامعاء.

 

 -زيادة مناعة الجسم: ان دخول الاوكسجين بكثافة الى جسم انسان يعمل على تحسين عملية تدفق الدم داخل الجسم ويساعد على التخلص من السموم وزيادة مناعة الجسم.

 

- تنظيم الدورة الدموية: يعمل التنفس البطني على زيادة نسبة الأكسجين الذي يصل للقلب، مما يزيد من تدفق الدم لباقي أعضاء الجسم.

 

- تهدئة الجهاز العصبي: ان التنفس البطني هو من الأمور الاساسية التي ينصح بها اطباء علم النفس اذا انه من العلاجات المفيدة جداً للتخلص من القلق والتوتر. كما انه يزيد من مرونة وتقوية المفاصل ما يساعد على التخلص من تشنجات وألام العضلات. كما ان التنفس العميق يساعد على استرخاء الجسم، مما يعمل على التخلص من المشاعر السلبية كالتوتر والإكتئاب.

 

- زيادة التركيز: لتحسين القدرات الذهنية لا سيما لناحية زيادة التركيز، كما يساعد على تحسين القدرة على التعلم وسرعة اتخاذ القرار من خلال تحسين عملية التنفس.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الضغط النفسي من موقع صحتي:

 

هل الضغط النفسي يساهم في زيادة الوزن؟

إن لاحظتم هذه المؤشرات فاعلموا أنكم تعانون من الضغط العصبي

الضغط النفسي قد يسبّب أمراض القلب!

‪ما رأيك ؟