كيف تحققين الإنسجام مع الذات؟

كيف تحققين الإنسجام مع الذات؟

يشعر الانسان في كثير من الاحيان بالسوء تجاه نفسه أو بالشفقة على حاله، وهذا الامر لا يحصل فقط على صعيد الاحوال الشخصية، انما ايضاً على الصعيد الذاتي والفردي. وفي هذا الاطار، يتعرض المرء للكثير من المغريات التي تجعله غير راضٍ عن نفسه وعن شكله، لذا في هذا المجال، نطلعك اليوم من خلال مقالنا هذا على الطريقة الامثل لتحقيق الانسجام مع الذات والتوصل الى تقبل النفس كما هي. 

 

أولاً، من الطرق البديهية للانسجام مع الذات هو عدم الحكم المسبق على الشكل أو المضمون، فمتى وضع المرء أمامه مجموعة من العقد والحواجز فهو بذلك لن يتمكن من تحقيق الانسجام مع نفسه، وسيصبح يقيس الاخرين على معياره الفردي أو يقيس نفسه على معيار الآخرين. 

 

ثانياً، من الاساليب المساعدة على الانسجام مع الذات تكمن في القيام ببعض النشاطات التثقيفية او المحببة لدى الانسان مع السعي الى تحقيق بعض الانجازات المهمة التي يرغب الجميع في الوصول اليها. فبعض التغيير في الحياة يمكن أن يضفي قيمة كبيرة على نفسية الانسان. 

 

ثالثاً، لا تكوني حادة جداً في انتقاد نفسك، ولا تقومي بالتذمر من كل شيء تواجهينه في الحياة وتعتبرين أنك غير قادرة على تحقيق ما هو مطلوب منك، بل على العكس قومي بمواجهة الامور ولو فشلت في المحاولة الأولى، لا تيأسي واستمري في المحاولة. 

 

رابعاً، لا تلومي نفسك لكل مشكلة تحصل معك في الحياة أو في العمل أو في العائلة ،فبعض الامور تحصل من دون سبب مباشر، انما المشاكل تقع مسؤوليتها على الطرفين في حال كان خلافاً حاداً، أو على بعض الامور الطبيعية التي تطرأ في الحياة ولا داعي لتعظيمها وتضخيمها وتحمليها العبء الذي لا طائل منه. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الثقة بالنفس من خلال الروابط التالية: 

 

هذه العلامات تدل على الثقة بالنفس

ثابروا على هذه العادات لتعزيز الثقة بالنفس

زيادة الثقة بالنفس لتحقّقوا أحلامكم

‪ما رأيك ؟