راقبوا هذه الإشارات لتعرفوا ان كان الآخر معجباً بكم!

راقبوا هذه الإشارات لتعرفوا ان كان الآخر معجباً بكم!

كثيراً ما يعجب الإنسان بشخص يصادفه في العمل أو في مناسبة اجتماعية، ولكن لا يتجرأ على التقرب منه خوفاً من ردة فعله، فيعجر الفرد عن تحديد ان كان الآخر معجباً به أيضاً أو لا. الا انّ هناك عدة علامات سنشرحها في هذا الموضوع من موقع صحتي تظهر اعجاب الشخص بآخر.

 

دلائل تدل على اعجاب الشخص بالآخر

 

- حركات الجسد العفوية: ان حركة الجسد تشكل أبلغ تعبير عن مشاعر الشخص. فحركة السيقان كوضع رجل على رجل بإتجاه شخص ما، أو تحريك الجسم بالكامل بمواجهته، كلها دلائل تشير الى اعجاب الشخص بالآخر. 

 

- المسافة الشخصية: ان قرب المسافة الشخصية بين شخصين ممكن أن تشير الى اعجاب الشخص بالآخر.

 

- حركة العيون: تعبتر حركة العيون وبريقهما ونظرتهما خير دليل عن مشاعر الشخص. فإذا كان تركيز الشخص في النظر الى عيون الآخر فقط ، دون النظر الى الأمور الأخرى المحيطة كحركة اليدين، قد يكون ذلك دليلاً واضحاً على اعجاب الشخص بالآخر. فالشخص المعجب بالآخر يركز عند تبادل الحديث معه، على حركة عينيه وتفاصيل ملامح وجه متجاهلاً كل الأمور الأخرى. يذكر أنه من الناحية البروتوكولية، يجب النظر الى عيون الشخص الذي يتحدث أو الى الشخص الذي نتحدث معه، ولكن ليس فقط بالتركيز على العيون وانما بتحريك البصر من العيون الى حركة اليدين، أو الأشياء المحيطة، بشكل متوازن. كما ان الإنسان المعجب بالآخر، قد يسرق نظرة اليه بسرعة ثم يعود ويشتت نظره حول امور أخرى، وهذه الحركة أكثر شيوعاً عند النساء من عند الرجال. 

 

- تعابير الوجه: ان تعابير الوجه قد تكون غير دليل على اعجاب الشخص بالآخر كرفع الحواجب قليلا، الإبتسامة الناعمة، عض الشفاه، اتساع فتحات الانف، لمس الشعر أو الوجه. والغريب في الأمر، أن الشخص المعجب يقوم بكل هذه الأمورر بشكل غرائزي كرد فعل في لا وعيه على اعجابه بالآخر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحب من خلال الروابط التالية:

 

الحبّ... شعور رائع بفوائد نفسية وجسدية

ما الذي تعرفونه عن هرمون الحب؟

علامات تظهر على المرأة حين تقع في الحب

‪ما رأيك ؟