كيف تعززون من شعوركم بالسعادة على الرغم من الصعوبات؟

كيف تعززون من شعوركم بالسعادة على الرغم من الصعوبات؟

 كيف اسعد نفسي

تعتبر السعادة من بين اهم الأمور التي يسعى وراءها عدداً كبيراً منكم، خصوصاً انها تساعد على رؤية الجانب الممتع من الحياة وتساعدكم في مواجهة أصعب التحديات. الحياة رحلة مليئة بالتقلبات، ولكن تعلّم كيفية اسعاد الذات امراً ضرورياً يجب ان تبدأو في تطبيقه.

 

كيف اسعد نفسي؟

ذكروا أنفسكم بصفاتكم الإيجابية

هل تعرفون ذلك الصوت الخفيف في رأسكم الذي تتحدثون معه؟ أنتم تتحكمون فيه على الرغم من أنه يبدو ككيان مختلف في بعض الأحيان. انتم تشعرون بسعادة عندما يقول الناس أمور لطيفة عنكم، والأمر نفسه سيحدث عندما تخاطبون نفسكم وتقولون أشياء لطيفة وإيجابية عنكم شخصياً.

إذا أخبرتم نفسكم أنك تشعرون باليأس، فإن عقلكم سيصدق ذلك وسيجعلكم تشعرون بالحزن. في المقابل، عندما تقولون أشياء لطيفة وإيجابية عن انفسكم، فإن عقلكم يقرأها كمجاملة وهذا سيرفع مزاجكم ويجعلكم اكثر سعادة. لذا، لكي تشعرون بالسعادة، من المهم جداً أن تقولوا دائماً امور لطيفة حتى عندما تفعلون شيئاً سخيفاً.

 

دوّنوا دائماً كلّ ما تشعرون بالإمتنان عليه

 تشير الأبحاث إلى أن الشعور بإحساس أكبر بالامتنان قد يعزز أيضاً مشاعر السعادة. في إحدى الدراسات، كتب المشاركون قائمة امتنان يومية لمدة 14 يوماً وأظهروا لاحقاً مستويات أعلى من الشعور الإيجابي وسعادة ذاتية أكبر وزيادة الرضا عن الحياة.

 

ابتسموا

يعتقد الكثير من الناس أن السعادة شيء يأتي من الداخل إلى الخارج، أو من عقلكم وينعكس في سلوككم. هذا صحيح، ولكن السعادة يمكن أن تأتي أيضا من الخارج إلى الداخل، أو من أفعالكم إلى عقلكم. من هنا، تلعب الابتسامة التي ترسمونها على وجهكم دوراً مهماً في تعزيز سعادتكم. على سبيل المثال، تنشّط الابتسامة في الواقع مواد كيميائية تحفز الشعور بالسعادة او المعروفة بالأندروفين.

 

المشي او أي تمرين رياضي

 أظهرت الأبحاث أن المشي يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحسين الحالة المزاجية. يمكن أن يكون للتمرين نفسه تأثير إيجابي على الحالة المزاجية والرفاهية العقلية، ولكن يمكنكم زيادة التأثير من خلال الذهاب في نزهة في الهواء الطلق إن أمكن. يمكن أن تكون الحركة الجسدية وقضاء الوقت في الطبيعة والتعرض لبعض أشعة الشمس من الطرق الرائعة لتعزيز شعوركم بالسعادة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

 

‪ما رأيك ؟