كيف تقرأون تعابير الوجه ودلالاتها؟

كيف تقرأون تعابير الوجه ودلالاتها؟

قراءة مشاعر الناس من خلال تعابير وجوههم هو جزء مهم من التواصل وكسر الحواجز التي تفرضها ظروف اللقاء وأسبابه. إلّا أن معرفة دلالات تعابير الوجه لا يقتصر فقط على العلاقة الحميمة التي تجمعكم بالشخص الذي يقف أمامكم، بل أيضاً يمكن أن يشمل ذلك أيّ شخص جديد قد تقابلونه للمرة الأولى. لذلك ومن خلال هذا الموضوع سوف نطلعكم على اهم الطرق لقراءة دلالات تعابير الوجه.

 

دلالات تعابير الوجه

 

السعادة

 

إن الوجه الذي يعبّر عن السعادة هو ما تظهر عليه الابتسامة الواضحة مع صفّ الأسنان المكشوفة. ويمتدّ التجعّد المرتبط بالابتسامة من الأنف الخارجي إلى الزوايا الخارجية للشفة مع الخدين المرفوعين فيما تكون الجفون السفلية مشدودة.

الوجه المبتسم الذي لا يبرز العضلات المشدودة في العيون يشير إلى ابتسامة مزيفة أو ابتسامة مهذبة ليست دليلاً على السعادة أو الفرح.

 

الحزن

 

إن الوجه الذي يظهر الحزن تكون فيه الحواجب مرفوعة إلى الأعلى، فيما تتدلّى زوايا الشفتين. كما أنه يمكن لمشاعر الحزن أن تؤدي إلى قلب الشفاه نحو الأسفل.

 

المفاجأة

 

يتميز الوجه المتفاجئ بالحواجب المرفوعة والمنحنية، يمتدّ الجلد تحت الحاجب وتظهر التجاعيد الأفقية على الجبهة. الجفون تكون مفتوحة بشكل كبير بحيث يظهر البياض داخل العين وكأنه يسيطر على مساحة العين الداخلية فيما البؤبؤ ينزل إلى أسفل. قد يسبب عنصر المفاجأة بفتح الفم قليلاً بشكل وتدلّي الشفة السفلى أيضاً.

 

الخوف

 

إن الوجه الذي يعبّر عن الخوف يتميّز عادةً بعلامات الدهشة التي تكون خطوطها أكثر ثباتًا مع أجزاء الوجه، وليست أبداً منحنية كما في باقي تعابير الوجه. كما وتظهر تجاعيد في وسط الجبين أي بين الحواجب وليس عبرها كما وتظهر الجفون العليا مرفوعة، ولكن الجفون السفلية تكون مشدودة ممّا يؤدي عادةً إلى ظهور البياض في القسم الأعلى من العين. وفي حالات الخوف أيضاً، قد يكون الفم وفتحات الأنف أكثر اتساعاً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟

 

‪ما رأيك ؟