كيف يمكن ان تؤثر ألوان ملابسكم على صحتكم النفسية؟

كيف يمكن ان تؤثر ألوان ملابسكم على صحتكم النفسية؟

 تأثير لون الملابس على النفسية

تعدّ الألوان وسيلة تواصل قوية ويمكن أن تؤثر كثيراً على الحالة المزاجية وحتى على التفاعلات الفسيولوجية. ارتبطت بعض الألوان بزيادة ضغط الدم وزيادة الأيض وإجهاد العين، فكيف يمكن ان تلعب ألوان الملابس دوراً في التأثير على المزاج والسلوك؟

 

تأثير لون الملابس على النفسية


الأبيض

إن الملابس البيضاء تجعل من يرتديها يشعر بالهدوء والطمأنينة والراحة. فاللون الأبيض هو لون السلام ويمكن ان يعكس هذه الصفات على الصحة النفسية لكلّ من يرتديه.

 

الأحمر

إن اللون الأحمر يمكن أن يجعل مرتديه أكثر عنفواناً كما يؤدي إلى تفاعله بسرعة كبيرة وقوية مع كافة الظروف وهو أمر قد يكون مفيداً أثناء الأنشطة الرياضية، وفقاً لدراسة من جامعة University of Rochester.

 

الأصفر

إن اللون الأصفر يشير إلى الحياة والسعادة والإيجابية، فهو لون الشمس الساطعة في يومٍ صافٍ. من هنا، فإن ارتداء اللون الأصفر وفقاً للدراسة عينها من University of Rochester، يمكن ان يعكس الروج الإيجابية والسعادة على كلّ من يرتديه. ولكن، قد لا يليق الأصفر مع كلّ ألوان البشرة، لذلك يمكن تنسيقه مع لونٍ آخر كالأحمر أو الأخضر.

 

الأزرق

وجد الباحثون في جامعة  Creighton University أن الألوان تؤثر بشكل كبير على مشاعر الموظفين وكفاءتهم. شعر العمال الذي يرتدون اللون الأزرق بالهدوء أثناء ساعات العمل، نظراً لأن اللون الأزرق يمكن أن يخفض معدل ضربات القلب ويقلل من القلق.

 

البنفسجي

هذا اللون ضروري لخلق انطباع أولى عن الثقة بالنفس، على سبيل المثال، من المهم ارتداء البنفسجي خلال مقابلة عمل. يمكن للون البنفسجي أن يضفي شباباً على الوجه والإطلالة، كما انه من الألوان التي تزيد من الشعور بالنشاط والحيوية.

 

البرتقالي

لون يجمع بين العناصر المشمسة للأصفر وعمق اللون الأحمر. ان الملابس ذات اللون البرتقالي مثالية لتحفيز النشاط وإيقاظ الإبداع.

 

الأسود

اللون الذي يناسب الجميع! عندما يتعلق الأمر بالملابس، يشتهر اللون الأسود بإنشاء تأثير مرئي منحّف. بشكل عام، يمكن للون الأسود أن تخلق انطباعاً مزدوجاً عن الحزن والأناقة المتزايدة.

 

لقراءة المزيد عن المشاكل النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي الأمراض النفسية المسبّبة للمشاكل الجسدية؟

هذا ما يمكن أن تسبّبه سوء معاملة للطفل!

لفهم نفسية طفلكِ بشكل مثالي... إعتمدي هذه الخطوات الفعّالة!

 

 

‪ما رأيك ؟