لن تصدقوا تأثير نقص الفيتامينات على صحتكم النفسية!

لن تصدقوا تأثير نقص الفيتامينات على صحتكم النفسية!

يؤثر نقص الفيتامينات على العديد من الحالات المرضية التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون منكم، ان هذا النقص يمكن ان يترك آثاره السلبية على الصحة النفسية. لذا إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي، عن تأثير نقص الفيتامينات على الصحة النفسية.

 

كيف يؤثر نقص الفيتامينات على الصحة النفسية؟

 

- من أبرز الآثار التي يتركها نقص الفيتامينات على الصحة النفسية هو الشعور بالقلق والتوتر بشكل مستمر، ما يمكن ان يتطوّر مع الوقت ليتحوّل إلى الاكتئاب الشديد نتيجة هذا النقص. فمع تراجع وظائف الجسم يصبح تفاعله ضعيفاً وبطيئاً، وبالتالي تتأثر الحالة النفسية بهذه الحالة.

 

- أيضاً من أبرز آثار نقص الفيتامينات على الصحة النفسية أنه يسبّ الأرق وعدم القدرة على النوم خلال الليل، نتيجة عدم قدرة الجسم على الحصول على الغذاء الكامل والضروري للمساعدة على الإسترخاء. فبعض أنواع الفيتامينات تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، في حين أن أخرى تساعده على الإسترخاء.

 

- كما أن البعض، تتأثر شخصيتهم بهذه الحالة الصحية فيعانون من الإضطرابات المزاجية التي تتأثر بتغير الوظائف الجسمية أو الحالة النفسية التي يمر بها المرء. وبالتالي ينتقل المزاج بين السرور والحزن، واحياناً يتحوّل إلى حالة الغضب وسرعة الإنفعال نتيجة غياب الفيتامينات الضرورية للحفاظ على الطاقة الإيجابية في الجسم.

 

- هذا بالإضافة إلى ان نقص الفيتامينات في الجسم يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول وعدم الرغبة في القيام بأي عمل او جهد، ما ينعكس على الحالة النفسية وهي عدم الرضى عن الذات وإهمال النفس. إلى جانب الشعور بعدم الرغبة بالتحدث مع الآخرين، ما يدفع المرء إلى الانطواء على الذات والإنعزال عن العالم.

 

اقرأوا المزيد عن الفيتامينات على هذه الروابط:

 

5 أفكار خاطئة جداً عن الفيتامينات... لا يجب أن تصدّقوها!

لن تصدقوا فعالية هذه الفيتامينات في التخلص من التوتر!

كيف تختار نوعية جيّدة من الفيتامينات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟