هل تعرفون ما هي الفوائد الصحية الكثيرة للفيتامين هاء؟

هل تعرفون ما هي الفوائد الصحية الكثيرة للفيتامين هاء؟

فيتامين هاء هو عنصر غذائي أساسي يحتاجه جسمكم لمساعدة الأعضاء على أداء بعض الوظائف المهمة. من هنا، يعتبر الحصول على ما يكفي من فيتامين هاء ضروري جداً لتعزيز الصحة وتجنب الإصابة ببعض الامراض. فما هي اذاً فوائد فيتامين هاء؟

 

فوائد فيتامين هاء

1

تقليل اعراض مرض الزهايمر

ان الفيتامين هاء بمفرده قد لا يمنع مرض الزهايمر من التطور، ومع ذلك قد يؤدي تناول هذا الفيتامين مع بعض الأدوية المضادة لمرض الزهايمر إلى إبطاء تفاقم فقدان الذاكرة. أي ان تناول فيتامين هاء، الغني بمضادات الاكسدة، يمكن ان يبطىء تلف خلايا الدماغ ويساعد على تعزيز الذاكرة بين المرضى المصابين بأمراض الدماغ.

2

التئام الجروح

تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات فيتامين هاء قد تعزز التئام الجروح وتسرّع بالتالي من عملية الشفاء. من هنا، ان من يتناول مكملات فيتامين هاء بإنتظام، او حتى انه قد يستخدم الكريمات الموضعية التي تحتوي على زيت الفيتامين هاء على الجروح، فسوف يلاحظ التئاماً سريعاً فيها.

3

 

تأخير ظهور التجاعيد

فيتامين هاء غني بمضادات الأكسدة ويؤثر على الدورة الدموية. قد يكون هذا هو السبب في أن النساء يلاحظن ان بشرتهن مشدودة بعد الاستخدام الموضعي لزيت فيتامين هاء او تناول مكملات فيتامين هاء بإنتظام. وفقاً لإحدى الدراسات، ان فيتامين هاء والمكونات الطبيعية الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة تفيد عموماً كعلاج لتأخير التجاعيد او علامات الشيخوخة الأولية.

4

التقليل من حكة الجلد

لا يستطيع فيتامين هاء علاج الحساسية والالتهابات والقضايا الأخرى التي تسبب حكة الجلد. ولكن نظراً لأنه يرطب الجلد، فإنه قد يوفر راحة مؤقتة من الحكة التي يسببها الجلد الجاف. قد يساعد الحفاظ على ترطيب الجلد في منع جفاف الجلد ومنع ظهور أعراض مثل الحكة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع الأطعمة التي تساعدكم في الحدّ من الحساسية الموسمية؟

لماذا يجب أن تكون الفريكة جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي؟

ايّ نوعٍ من الدهون يضرّ بصحة القلب؟

‪ما رأيك ؟