نصائح اساسية لتسيطروا على مشاعر الغيرة

نصائح اساسية لتسيطروا على مشاعر الغيرة

من المسائل التي تعتبر فطرية وغريزية هي مسألة الغيرة عند المرأة خصوصاً تجاه من تحب. ولكن في بعض الأوقات قد تزيد هذه الغيرة عن حدها الطبيعي فتصبح أمراً غير محتمل بخاصة إذا طالت هذه الغيرة الحياة العملية والمهنية والإجتماعية. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي اليوم سنقدم لكم بعض النصائح للسيطرة على الغيرة.

 

نصائح للسيطرة على مشكلة الغيرة

 

يجب الفهم أولاً ما هو السبب الأساسي للغيرة ومحاولة اكتشاف ما هو السبب الذي يدفع بنا الى الغيرة والشعور بالحسد وذلك الذي يكمن وراء عدم الشعور بالأمان. ويجب أن تكون الغيرة بشكل عقلاني لأنها قد تؤثر في بعض الأحيان على الآخرين فيسبب لهم الكثير من الإنزعاجات وقد يكون ذلك عن غير قصد بسبب الشعور بالغيرة القاتلة. لذلك يجب التفكير جيداً بكل الكلمات التي قد تخرج منا وسيصعب علينا العودة عنها الى جانب التنبه جيداً على التصرفات التي قد تصدر عنا دون انتباه لأنها تكون صادرة عن شعور قوي بالغيرة. 

 

لا يجب على الشخص المبالغة في تصوراته وتحليلاته تجاه الآخرين ومحاولتهم لفهم الأمور الحاصلة بشكل عقلاني وتمهل ودون المبالغة في التفكير بها لأن القليل من المبالغة قد يضخم الشعور بالغيرة والحسد ما قد يزيد الأمور سوءاً. أما في حال قد حصل مبالغة في هذه الأمور فقد تعتبر مبادرة الإعتذار من أهم الخطوات التي يجب على الشخص القيام بها للتخلص من تأثيرات العادات السيئة التي وضعتنا في هذا الموقف من الأساس، لأننا متى استطعنا معرفة أخطائنا سهل علينا التخلص منها. في بعض الأماكن علينا جعل الغيرة حافزاً لنتحدى أنفسنا فنستعمل هذا الشعور السلبي للتقدم وتحقيق الكثير من الأمور التي شعرنا بوقت من الأوقات أنه يستحيل علينا الوصول إليها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الغيرة القاتلة ناتجة عن خلل في الدماغ

ماذا تفعل للتوقف عن الشعور بالغيرة؟

هل الشك مرض يحتاج لعلاج نفسي؟

‪ما رأيك ؟