ماذا تفعل للتوقف عن الشعور بالغيرة؟

ماذا تفعل للتوقف عن الشعور بالغيرة؟

إن مشاعر الغيرة هي مشاعر سامة وتؤذي أي علاقة وتسبب المشاكل بين الطرفين ما قد يؤدي في الكثير من الأحيان الى الإنفصال مهما كانت قوة الرابط الذي يجمعهما. لذلك إليكم في هذا المقال من صحتي طرق يستطيع أي شريك اللجوء إليها للتخلص من مشاعر الغيرة.

 

التعرف على مشاعر الغيرة

 

لا أحد يشعر بشعور الغيرة دون سبب لأنه شعور ينتج عن حادثة أو موقف معين أو نتيجة سبب عملٍ ما لذلك يجب على الشخص تحديد هذا السبب أولاً وقبل القيام بأي عمل أو ردة فعل كي يستطيع السيطرة على مشاعره. فإن بعض الأسباب قد تبدو في بادئ الأمر تافهة، ولكن تراكمها مع الوقت قد يولد إحساساً دفيناً لدى الشخص بالغيرة وهذا الإحساس يزيد مع الوقت.

 

الثقة بالنفس

 

ينبع بالعادة شعور الغيرة لدى الشخص بسبب الشعور بعدم الأمان تجاه رفيق أو الشعور بالنقص تجاه النفس لأنه منطقياً لا تغار من شخص لا يشكل لك بشكل أو بآخر نوع من المنافسة من أن يحتل هذا الأخير مكانك في حياتك شريكك. لذلك لا تدع شيئاً يمنعك من تنمية ثقتك بنفسك ولا تسمح لشيء أن يسيطر عليك مهما كان هذا الشعور قوي.

 

المقارنة مع الآخر

 

لا يجب أن نقارن أنفسنا بأحد لأن لكل شخص منا ميزاته التي يتفوق بها على الآخرين ويملك ما لا يملكه غيره. فإن المقارنة المستمرة مع الشخص الآخر ستخفي عنك مميزاتك وتنمي بداخلك الشعور بعدم الثقة بالتالي الغيرة الشديدة.

 

التواصل الدائم مع الشريك

 

في بعض الأحيان قد يقوم الشريك بهفوات تصدر منه بعفوية دون أن ينتبه لأمرها كاسترساله في الحديث مع شخص ما أثناء وجودك أو تمضية الوقت مع أصدقائه لساعات عدة دون أن يعير هذه الأمور الكثير من الأهمية على عكسك أنت أو دون أن يعلم أن بعض ما يقوم به قد يثير غيرتك. لذلك إنه من الجيد أن تحظى بوقت مع الشريك يتم فيه التواصل بشكل هادئ للتوصل الى حل يرضي الطرفين، ووقت يسمح به للشركاء بالتعبير عن ما يزعجهم أو يثير غيرتهم.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الغيرة والشك:

 

الغيرة القاتلة ناتجة عن خلل في الدماغ

هل الشك مرض يحتاج لعلاج نفسي؟

هذه الامور تفسد العلاقة بين الزوجين...

‪ما رأيك ؟