نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

تعتبر تقلبات المزاج من وقت لآخر شيء طبيعي، لكن إذا كانت هذه الأخيرة تتسم بالحدة هنا تكمن المشكلة. فبعض الأشخاص تتقلب مشاعرهم بين الفرح والحزن في آن واحد، خلال فترات متقاربة جداً فتؤثر على حياتهم وتصرفاتهم بشكل واضح، ما يجعل مهمة فهمهم والتعامل معهم صعبة.

 

خطوات التخلص من تقلب المزاج 

 

- أغلب التقلبات المزاجية تكون ناتجة عن القلق والتفكير الزائد في المستقبل. لكنّ المشكلة قد تكون أبسط ولا تستحق كل هذه المعاناة والتوتر. لذلك، بدل أن تفكر في الأشياء السيئة، حضّر نفسك لتقبّل الأسوأ في حال حدث فقط لكن لا تبالغ في مشاعرك.

 

- عليك أن تتخلى عن فكرة المثالية. ففي الحياة، توقع أن تحدث بعض الحوادث البسيطة، لا تلم نفسك على أشياء تافهة، والتفكير الزائد في الأشياء البسيطة والبحث عن النقاط السلبية فقط سيجعل مزاجك حاد بشكل دائم.

 

علاج تقلبات المزاج بالنظام الغذائي

 

- يجب ان تدرك انّ الفشل أحياناً لا يجعل منك فاشل تماماً، بل هي مجرد محاولة فاشلة، كذلك الخلافات شيء طبيعي في أي علاقة مهما كانت. لذلك عليك أن ترى العالم من منظور أوسع حتى تتجنب الحزن أو الغضب الزائد عن الحد.

 

- أفضل شيء لتجنب تقلبات المزاج هو أن تحاول الابتعاد قليلاً عن الجميع. فغادر عندما تشعر بالاستياء أو الحزن وحاول أن تصرف نفسك عن التفكير قدر الإمكان.

 

- بعد أن تهدأ مشاعرك، حان الوقت لترى الأمور بشكل صحيح، وغالباً ستجد أن الأمر أتفه مما تتوقع. طريقة تفكيرك هي السبب الرئيسي وراء تقلبات مزاجك، لذلك إذا تعلمت أن تتحكم بها ستعرف كيف تتحكم بمشاعرك كذلك.

 

- أخيراً، فإنّ قلة النوم تؤدي لحدة المشاعر والمبالغة في ردود الأفعال، وذلك لعدم قدرة الجسم على التخلص من إرهاقه وتعبه، ويسيء الإنسان بالحكم على الأمور.

 

‪ما رأيك ؟