هذه الحيل النفسية تساعدكم على ترك انطباع جيّد لدى الآخرين!

حيل نفسية تساعدكم على ترك انطباع جيّد لدى الآخرين!

سواء كان الأمر يتعلق بالحصول على وظيفة أحلامكم أو التعرّف على شريك حياتكم، فإن ترك انطباع جيّد يعتبر أساسي جداً. من هنا، جمعنا لكم من خلال السطور القادمة بعض الحيل النفسية التي تساعدكم على ترك انطباع جيد.

 

حيل نفسية لترك انطباع جيد

1

دعوا الآخرين يتحدثون أكثر منكم

بدلاً من التحدث عن نفسكم أو التحدث كثيراً عن أيّ موضوعٍ آخر، دعوا الآخرين يتحدثون اكثر. من المهم ان تظهروا لهم انكم مهتمّين وانكم تصغون اليهم ومهتمّون الى حديثهم. لا تنظروا إلى هاتفكم، ولا تدعوا عينيكم تتجه نحو أشخاص آخرين في الغرفة، ولا تشتتوا انتباهكم بأي امرٍ آخر. لن تتركوا فقط انطباع جيّد، بل سيحبونكم حتى دون أن يدركوا السبب.

2

التواصل البصري

أثناء التفاعل مع شخص ما، قد يعطي عدم التواصل البصري لديكم انطباعاً بأنكم تريدون مغادرة الغرفة. كما ان النظر في عيون الشخص الآخر لفترة طويلة يمكن أن يجعله يشعر ببعض الانزعاج. يجب أن يساعدكم تحويل التركيز بين العينين والفم على الحفاظ على المقدار المناسب من التواصل البصري مع الآخرين وترك انطباع جيّد.

3

 استخدام الفكاهة في الوقت المناسب

قد يكون من الصعب اطلاق العنان للحسّ الفكاهي عند مقابلة أشخاص جدد، ولكن إذا صادفتم مزحة في الوقت المناسب بالطريقة الصحيحة، فقد تكون خطوة رائعة لترك انطباع جيد. من ناحية أخرى، من المحتمل أن يؤدي إلقاء النكات السيئة أو غير اللائقة إلى تدمير صورتكم في نظرهم.

 

4

الإيجابية والتفاؤل

عندما تقابلون شخصاً جديداً، حاولوا بدء المحادثة بابتسامة صادقة والتزموا بالمواضيع الإيجابية. في الواقع، ان هذا الامر سيساعدكم كثيراً على ترك انطباع جيّد، وحتى التقرّب بشكلٍ كبير من الأشخاص الذين تقابلونهم للمرة الأولى.

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

هل تشعرون بالعصبية خلال الصيام؟ إليكم بعض النصائح المفيدة للحدّ من هذه المشكلة

هل تعانون من ألم في الرقبة عند الشعور بالتوتر؟ إليكم السبب!

اي علامات تشير الى أنّ لديكم هوس ترتيب المنزل؟

‪ما رأيك ؟