هل تعانين من هاجس التقدم في العمر؟ 3 نصائح فقط لمحاربته!

هل تعانين من هاجس التقدم في العمر؟ 3 نصائح فقط لمحاربته!

التقدّم في العمر هاجس يلاحق معظم النساء بدرجات متفاوتة، فبعضهنّ يتغلّبن على هذه الفكرة بسرعة ويتخلّصن من شعور الخوف، وبعضهن الآخر يسمحن لهذا الخوف بأن يسيطر على حياتهنّ.

 

أسباب كثيرة تؤدي الى خوف النساء من التقدم في العمر ومن أهمها:

 

1- ظهور علامات الشيخوخة

 

فقدان الجاذبية وظهور علامات التجاعيد على الوجه والخطوط دقيقة، أكثر ما يقلق المرأة. لذلك عليها محاربة مخاوفها من خلال الإعتناء بنفسها علماً أن علامات التقدم في العمر أمر لا يمكن التحكم به، بل يمكن المحافظة على الصحة ومنع الامراض، وذلك بالحصول على قسط كاف من النوم وتناول الخضراوات والفواكه وممارسة التمارين الرياضية والتصرف بايجابية دائمة.

 

تعلّمي ألّا تتأثّري كثيراً بظهور التجاعيد، بل حاولي أن تضعي المكياج لتبرزي الملامح الجميلة في وجهك، مثل عينيك أو رموشك الطويلة.

 

2- الخوف من فقدان إهتمام الآخرين

 

من أهم الاسباب الجوهرية التي تخيف المرأة بسبب تقدمها في العمر، الاعتماد على الآخرين بسبب إصابتها بالعجز، فالمرأة تخاف ألا يستطيع أحد الاهتمام بها ما يجعلها تشعر بالذنب . لذلك يجب عليها محاربة هذا الخوف بالتخطيط لمرحلة الشيخوخة.

 

3- الخوف من الإصابة بسرطان الثدي

 

سرطان الثدي من الاسباب التي تجعل المرأة تخاف من تقدمها بالعمر، إلا أنه مرض قابل للشفاء في حال اكتُشف باكراً. بالتالي مرض السرطان لا يجب أن يقف عائقاً أمام المرأة بل بامكانها التغلب عليه مع تقدمها في العمر.

 

اقرأوا المزيد عن طرق محاربة الشيخوخة على هذه الروابط:

 

تناولوا هذه الأطعمة للابتعاد عن الشيخوخة

هل تريدون محاربة الشيخوخة بطرق طبيعية؟ تناولوا هذه الاطعمة السبعة!

الشيخوخة المبكرة مرض يجب التغلب عليه

 

 

‪ما رأيك ؟