هل من تأثيرات للصدفية غير الجسدية؟

هل من تأثيرات للصدفية غير الجسدية؟

مع أن أعراض الصدفية كثيرة وأصل هذا المرض وعلاجه لا يزالان قيد الدرس، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم المشاكل النفسية الناتجة عن الصدفية والتي من المهم أن تبحثوا فيها لكي تتعايشوا مع المرض بشكل كبير من دون أن تخجلوا من حالتكم. 

 

ما هي الصدفية وما أعراضها عند الشخص؟

 

تعد الصدفية مرض جلدي غير معد ولكنه شائع بين الناس ويؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد ونتيجة الصدفية تتراكم الخلايا على سطح الجلد بشكل سريع فتتشكل القشور السميكة على البشرة وترافقها الحكة وتكون هذه القشور جافة وحمراء وفي بعض الأحيان تتسبب الصدفية بالألم. تعد الصدفية من الأمراض التي تستمر لفترة طويلة وفي الكثير من الاحيان يختفي المرض ليعود من جديد في عدة فترات من الحياة.

 

من الجدير بالذكر أن لا شفاء يذكر من مرض الصدفية ولكن بحال خضع الشخص للعلاج من الممكن أن يتحسن كثيراً ومن المفيد دهن كريمات الى جانب تعريض الجسم لأشعة الشمس بطريقة معتدلة. أعراض الصدفية المتعارف عليها بين الأشخاص تكون طبقات من القشور البيضاء مع جلد جاف ونازف وتورم مع تيبس في المفاصل.

 

المشاكل النفسية الناتجة عن الصدفية

 

كما ذكرنا آنفاً فإن أعراض الصدفية هي طبقات من الجلود البيضاء الجافة والناشفة على البشرة مترافقة بحكة ولون أحمر، مع ظهور القشرة الكبيرة على فروة الرأس والمفاصل يشعر الناس بالخجل من الخروج أمام الناس وهنا تندرج هذه الامور في المشاكل النفسية الناتجة عن الصدفية. في الكثير من الاحيان من المهم عرض المريض على طبيب نفسي من أجل مرافقة الحالة من أجل مساعدة الشخص على التعايش مع هذا المرض. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الصدفية من خلال موقع صحتي: 

 

مرض الصدفية لا شفاء منه ولكن علاجه ضروري!

الصبار... علاج طبيعي للصدفية

ما هي الصدفية النقطية؟

 

 

‪ما رأيك ؟