4 عبارات لا ترغب الزوجة بسماعها أبداً من شريك حياتها!

4 عبارات لا ترغب الزوجة بسماعها أبداً من شريك حياتها!

إن التعامل مع الزوجة هو فن بحدّ ذاته، حيث أن أي سوء تفاهم بين الطرفين قد يؤدي الى وقوع  العديد من المشاجرات والخلافات، ما يؤدي الى تمدير العلاقة. والمرأة هي كائن رقيق وحساس، وهي بالتالي تتأثر كثيراً بالعبارات والكلمات التي يقولها لها زوجها، حيث أن هناك بعض العبارات التي قد يكون لها تأثير إيجابي على نفسيتها، في حين أن بعضها الآخر قد يكون سلبياً ومحزناً.

وفي السطور التالية من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أبرز العبارات التي لا يجب للرجل أن يقولها لزوجته:

 

"هذا الخطأ ... غلطتكِ"

 

في الكثير من المواقف والأوقات يقوم الزوج بإلقاء اللوم على زوجته في كل الأمور الخاطئة التي تحدث، وحتى لا تشعر بالحزن والتخلي والبعد عن شريكها، يجب على الزوج أن يشاركها في التفكير والبحث عن الحلول، والتوقف عن لومها وتحميلها مسؤولية كل الأخطاء والمشاكل.

 

"لا تتطرقي أبداً الى هذا الموضوع"

 

إن ردع الزوجة هو عامل يؤثر عليها سلباً بشكل كبير، لإعتقادها بأن زوجها يحاول قهرها ولا يريد سماعها. لذلك لا يجب على الرجل التوّجه الى شريكته بهذه الطريقة القاسية، بل بالمقابل دعوتها الى الحديث بهدوء والتفاهم على نقاط الإختلاف للوصول إلى حل مفيد للجهتين.

 

"أنتِ لا تنجزين أي شيء بمفردكِ!"

 

قد يتوّجه بعض الأزواج بهذه العبارة الة زوجته في حال تكليفها بأي أمر أو مهمة، إلا أنه والواقع يكمن أن الزوجة تستطيع القيام بالأمر بمفردها، إلا أن استشارة زوجها أمر ضروري يعبّر عن إهتمامها الحقيقي ورغبتها بالمشاركة.

 

"كوني مثل هذه أو تلك!"

 

تكره الزوجة سماع عبارات المقارنة من زوجها، لأن هذا يشعرها بأن زوجها يرى أنها تعاني من أي نقص ما يشعرها بانزعاج كبير. لذلك يجب على الزوج التوقف عن فكرة المقارنة بشكل تام ونهائي، وبالمقابل الحرص على توجيه زوجته لما يريده بطريقة أفضل وبإعتماد الأسلوب الهادئ حسب شخصيتها وما تتقبله.

 

لمزيد عن المرأة وما تحبّه في العلاقة الحميمة تابعوا هذه الروابط من صحتي: 

 

5 أمور تزعج المرأة خلال العلاقة الزوجية!

ما الذي تبحث عنه المرأة في زوجها؟

5 مداعبات هي الأفضل بالنسبة للمرأة!

‪ما رأيك ؟