4 فيتامينات لتعزيز الخصوبة عند المرأة... اكتشفيها!

4 فيتامينات لتعزيز الخصوبة عند المرأة... اكتشفيها!

بعد مرور سنوات من الزواج، قد تواجه الكثير من النساء مشكلة عدم القدرة على الإنجاب، إلا أن فرص الحمل تزداد في حال اعتماد المرأة على بعض العناصر الطبيعية كالفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية التي تعزز وترفع نسبة الخصوبة.

إليكم من موقع صحتي لائحة بأهم الفيتامينات التي ترفع نسبة الخصوبة عند المرأة، وتزيد من فرص الحمل:

 

الفيتامين B9 أو حمض الفوليك لزيادة الخصوبة

 

هذا الفيتامين هو من المواد المغذية الأكثر أهمية للمرأة التي ترغب في الحمل، لذلك يوصى بتناوله على شكل مكملات غذائية قبل شهرين على الأقل من موعد الحمل، وبعده بشهر واحد أيضاً.

 

وللفيتامين B9 دور أساسي في الحدّ من الأمراض الخطيرة في الجهاز العصبي كالدماغ والعمود الفقري والحبل الشوكي عند الجنين. كما أن هذا الفيتامين يحارب الالتهاب ويخفض خطر الولادة المبكرة.

 

الفيتامين B6  لتحفيز هرمونات الأنوثة

 

يعمل الفيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة ما يزيد من الرغبة الجنسية، كما أنه يحسن من إنتاج هرمون السيروتونين أو ما يعرف باسم هرمون السعادة. والى جانب المكملات الغذائية، يمكن الحصول على الفيتامين B6 من الأفوكادو، البيض، الموز والطماطم.

 

الفيتامين C لتحسين الحالة المزاجية

 

الفيتامين C عامل أساسي لزيادة الخصوبة، فله دور هام في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والبروجستيرون. كما أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية، ويمكن الحصول على فيتامين C من البرتقال، الليمون، الجريب فروت، فاكهة الكيوي، الشمام والفراولة.

 

الفيتامين E لزيادة إنتاج الهرمونات الجنسية

 

من الممكن إستخدام محتويات كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية، ما يساهم في ترطيبها ويزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لتقوية الرغبة الجنسية.

 

ونشير أيضاً الى أنه، الى جانب المكملات الغذائية، يمكن الحصول على فيتامين E من بعض الأطعمة ومن أبرزها الجوز، صفار البيض، البطاطا الحلوة، السبانخ، الحمص، القرنبيط، الطماطم، وسمك السلمون المدخن.

 

اقرأوا المزيد عن الخصوبة على هذه الروابط:

 

اجراءات تساعدكِ لزيادة الخصوبة

5 تأثيرات للسمنة على الخصوبة... تنبهي لمخاطرها!

كيف تؤثر الرياضة على الخصوبة؟

‪ما رأيك ؟