أسباب وعوامل كثيرة تشرح حاجة المرأة الحقيقية الى العلاقة الحميمة!

أسباب وعوامل كثيرة تشرح حاجة المرأة الحقيقية الى العلاقة الحميمة!

من الطبيعي أن نظرة الرجل والمرأة تختلف حول العلاقة الحميمة، إلا أن المرأة هي من دون شكّ جزء أساسي من هذا الإتصال الجنسي الذي لا يكتمل من دونها، لانها هي العنصر القادر على تأمين التفاهم والتكامل والتنسيق مع شريكها، ما يؤدي الى وصول الزوجين الى المتعة المطلقة في ظلّ التناغم الحقيقي والحب المتبادل.

 

ما هي أبرز الاسباب وراء حاجة المرأة الى العلاقة الحميمة؟

 

العديد من الاسباب والعوامل المختلفة هي التي تقف وراء حاجة المرأة الى العلاقة الحميمة، ومن أبرزها:

 

- الاسباب الجسدية وذلك بهدف الوصول الى المتعة، وتخفيف التوتر والقلق وتعزيز المزاج وتخفيف الاكتئاب نتيجة العلاقة الناجحة مع شريك تشعر المرأة بالانجذاب الجسدي تجاهه.

 

- الاسباب العاطفية للتعبير عن الحب والامتنان والمشاعر المتبادلة بالإحترام والالتزام تجاه الشريك الآخر، وإظهار المشاعر الحقيقية التي تقرّب الزوجين من بعضهما.

 

- الهدف بالانجاب وتكوين عائلة سعيدة مع عدد من الأطفال.

 

ما الذي يؤثر على الرغبة الجنسية عند المرأة؟

 

عوامل مختلفة جسدية ونفسية قد تؤثر على رغبة المرأة وحاجتها الى العلاقة الحميمية، ومن أكثرها شيوعاً:

 

- تقلبات الهرمونات تؤثر على شدة الرغبة لدى المرأة لا سيما خلال الدورة الشهرية، مع الإشارة الى أنه في الأيام التي تسبق الإباضة يرتفع مستوى هرمون الاستروجين لدى المرأة وبالتالي تكون الرغبة الجنسية في ذروتها. أما بعد الولادة يفرز جسم المرأة البرولاكتين، وهو الهرمون الذي يكافح الرغبة، ما يؤدي الى معاناة السيدة من فتور واضح في العلاقة.

 

- العوامل النفسية مثل الشعور بالقلق الزائد والحزن والضغط الشديد والتعب، لذلك لا بد من مراعاة ظروف المرأة ومنحها الفرصة المثالية للحصول على بعض الاسترخاء والهدوء وراحة البال لكي تتكون لديها الرغبة.

 

- التقدّم بالعمر وتراجع الرغبة الجنسية حيث أنه في سن اليأس، ينخفض مستوى هرمون الاستروجين، وتنتج المبايض كمية أقل من التستوستيرون، ما قد يؤدي الى تراجع في رغبة المرأة الجنسية.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن دور المرأة في العلاقة الحميمة:

 

من يفكّر اكثر بالعلاقة الحميمة... المرأة أو الرجل؟

ما هي دواعي استخدام المنشطّات الجنسية عند المرأة؟

علامات وإيحاءات كثيرة قد تدّل على رغبة المرأة بالعلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟