ما هي أبرز أسباب سرعة القذف؟

ما هي أبرز أسباب سرعة القذف؟

سرعة القذف مشكلة شائكة وشائعة في اوساط الرجال، ويعاني كثيرون من هذه المشكلة من دون أن يعرفوا الاسباب المؤدية اليها، ما يشعرهم ببعض الانزعاج والتوتر والقلق. في هذا الاطار، اخترنا اليوم ان نطلعكم على ابرز اسباب سرعة القذف لدى الرجل لتكونوا على اطلاع اكبر حيال هذا الموضوع ما يسهل عملية معالجته.

 

أولاً، من الاسباب الاولى للاصابة بسرعة القذف تنتج عن مرض التصلّب المتعدد بالحبل الشوكي، وفي هذه الحالة لا بد من مراجعة الطبيب المختص لمعرفة العلاج اللازم.

 

ثانياً، يعاني بعض الرجال من التهابات الأعصاب الطرفية، وغالباً ما تكون في مراحلها الأولى قبل أن تصاب بالضمور، ما يؤدي الى سرعة القذف لدى الرجل. هذه الاتهابات تظهر عادة لدى المصابين بداء السكري. 

 

ثالثاً، في حالات اخرى يكون سبب سرعة القذف لدى الرجل ناجم عن الاحتقان الدائم بالحوض، وهو غالباً ما ينتج عن البروستات، لذا من المفضل في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص خشية أن يكون الوضع خطراً. 

 

رابعاً، كذلك من أسباب سرعة القذف لدى الرجل نذكر تناول المنشطات العصبية طيلة فترة طويلة من الزمن، فهذه المنشات تؤثر كثيراً على الاداء الجنسي لدى الرجال، ما يجعلهم معرضي لضعف جنسي أو سرعة القذف. 

 

خامساً، كما يمكن لحبوب قطع الشهية او المخصصة للتنحيف وتنشيف الجسم أن تؤثر على الاداء الجنسي لدى الرجل، فينتج عنها سرعة القذف في كثير من الاحيان. لذا على الرجل أن يدرك مخاطر هذه الادوية ومراجعة الطبيب. 

 

سادساً، كذلك يمكن للحالة النفسية ان تؤثر على الأداء الجنسي لدى الرجال، وتسبب لهم سرعة القذف، خصوصاً إن كانوا يعانون من توتر الأداء الجنسي، ما يولد لديهم شعوراً بالخوف والنقصان، فيصابون حينها بسرعة القذف.

 

اليكم المزيد من علاجات سرعج القذف عبر موقع صحتي:

 

مشكلة القذف المبكر

حاربوا سرعة القذف بهذه الخطوات البسيطة

زوجك سريع القذف؟ تابعي هذا الموضوع لحل المشكلة

‪ما رأيك ؟