اسباب غريبة تؤدي الى موت الحيوانات المنوية!

اسباب غريبة تؤدي الى موت الحيوانات المنوية!

للحيوانات المنوية عند الرجل دوراً مهماً في الإنجاب أو سبباً أساسياً للإصابة بالعقم، لذلك فإن الحفاظ على صحتها يعتبر من أهم الأشياء التي ينصح بها الرجل للحفاظ عليها والتمتع بقدرة الإنجاب. وهناك نسبة كبيرة من الرجال الذين يعانون من مشكلة موت الحيوانات المنوية أو قلّتها عند  القذف ويعود هذا الى بعض الأشياء التي يقوم بها الرجل بشكل خاطئ.  وسنعرض عليكم اليوم من صحتي أهم أسباب موت الحيوانات المنوية للوقاية منها أو تجنبها.

 

- الطعام المعلب: المصدر الأول للتعرض Bisphenol –A (BPA) لثنائي الفينول يأتي من طريق تعليب الغذاء لأن كل تلك العلب المعدنية تحتوي على هذه المادة وتتسرب الى الطعام الموجود فيها فبعض المنتجات كمعجون الطماطم والصلصات مشبعة في هذه المادة. لذلك من الأفضل تناول الأطعمة الطازجة وغسل الخضار والفواكه جيداً قبل تناولهما.

 

- مقاعد السيارة الساخنة: بعض السيارات مجهزة بتدفئة داخل مقاعدها لكن ما يغفله البعض هو أن الحرارة المباشرة على الخصيتين قد تقتل الحيوانات المنوية أو تسبب بتقليل عددها لذا يجب اللجوء الى إستخدام الهواء الساخن بدل المقاعد لتجنب هذه المشكلة.

 

- الصابون: تتواجد مادة الفثالات Phthalates في الصابون المعطر والشامبو والمنظفات بالاضافة الى المواد التي تصنع منها ستائر الحمام الفينيل. لذلك يجب استعمال الصابون العضوي والشامبو الذي لا يحتوي على معطرات وشراء ستائر حمام مصنوعة من مادة غير الفينيل.

 

- زيادة الوزن: لا بد ان ينتبه الرجل كثيراً الى موضوع السمنة وزيادة الوزن التي تؤثر بشكل سلبي على الخصوبة، والسبب وراء ذلك انّ تركز السمنة في الجزء الاسفل من الجسم يرفع من درجة حرارة الخصيتين وهو ما يعدّ احد ابرز اسباب موت الحيوانات المنوية. 

ولا بد ان نذكر اسباباً اخرى لموت الحيوانات المنوية منها التدخين، ادمان المخدرات، اخذ المنشطات الجنسية لمدة طويلة، بالاضافة الى ارتداء السراويل الضيقة. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج ضعف الحيوانات المنوية؟

هل تدرك تأثير غذائك على الحيوانات المنوية؟​

لكلّ الرجال... مارسوا الرياضة لتزيدوا الحيوانات المنوية

‪ما رأيك ؟