لكل رجل لا تستسلم لضعف الحيوان المنوي!

لكل رجل لا تستسلم لضعف الحيوان المنوي!

ضعف الحيوان المنوي عند الرجل، من أكثر المشاكل التي تؤثر على قدرته على الإنجاب، وهناك العديد من الحلول لهذه المشكلة، ويمكن للشخص المصاب اتباع الحل المناسب لحالته. ومهما اختلفت الأسباب، هناك علاج للمشكلة. فما هي ابرز العلاجات؟

 

العلاج

 

علاج قلة الحيوانات المنوية يتعلّق بالسبب الاساسي لضعف الحيوان المنوي. وقد تساعد العملية الجراحية في الحالات التي يكون السبب فيها توسّع الاوردة الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة في الخصيتين، او في حال وجود انسدادات في القنوات المنوية. اما اذا كان السبب وجود تلوث في الخصيتين، فانه يمكن للمضادات الحيوية ان تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للالتهاب. ومع ذلك، في بعض الحالات تصل تشققات الخصية لوضع غير قابل للعلاج، مما يجعل الشفاء غير ممكن.

 

وفي حال كان السبب نقصا في الهورمونات او اي مشكلة جهازية اخرى، فمن الممكن ان يساعد العلاج الدوائي بموازنة الاضطراب الهورموني. اما في الحالات التي لا يساعد فيها العلاج، بالامكان اللجوء للتخصيب المخبري، والتي من الممكن خلالها حدوث عملية الاخصاب حتى بوجود عدد قليل من الحيوانات المنوية.

 

العلاجات البديلة

 

لم تثبت علميا جدوى العلاجات بواسطة الفيتامينات والمكملات الغذائية، ما عدا في الحالات التي يكون السبب فيها هو نقص بفيتامين C او فيتامين B12، فاذا كان الجسم يفتقر لهما، فإنّ هذا الفقر قد يؤثّر سلباً على الخصوبة بشكل عام. كما ان هناك عددا قليلا من الدراسات التي اجريت، أظهرت أن مستويات الزنك المرتفعة من الممكن أن تؤدي الى انخفاض عدد الحيوانات المنويّة وبطء في حركتها. 

 

علاجات طبيعية 

 

لم يثبت ايضا مدى فعالية العلاجات الطبيعية في علاج ضعف الحيوان المنوي عند الرجل. فقد تختلف النتيجة بين شخص وآخر. ومن العلاجات الطبيعية نذكر خلطة العسل التي تعتبر مفيدة. ويمكن أن يأخذ الشخص المصاب 3 ملاعق صباحاً، أو خلطها مع كوب حليب، وشربها في الصباح. ويمكن خلط اللوز والمكسرات مع العسل، وأخذ 4 ملاعق منها كل يوم. 

 

نصائح لزيادة قوة الحيوان المنوي

 

هناك بعض النصائح التي قد تزيد من قوّة الحيوانات المنوية وتحافظ على صحتها، أهمها:

 

- الابتعاد عن التدخين والكحول

 - ممارسة الرياضة بانتظام 

- تجنّب الملابس الداخليّة الضيّقة لتوفير الراحة للخصيتين

- تقليل الوزن الزائد 

- اتّباع نظام غذائي صحي يحتوي على الحبوب، والخضار الغنية بالبروتينات، والفيتامينات 

- تجنّب الحرارة الزائدة لانها تقلّل من إنتاج الحيوانات المنوية

 

اقرأوا المزيد من خلال موقع صحتي عن طرق زيادة الحيوانات المنوية:

 

هذه هي ابرز طرق علاج ضعف الحيوان المنوي

ما الذي يجب على الرجل القيام به لزيادة حيواناته الذكورية؟

لكل رجل... تنبه الى هذه الطرق التي تساعد في الحفاظ على الخصوبة لديك

‪ما رأيك ؟