العلاقة الزوجية... أفضل التمارين الرياضية

العلاقة الزوجية... أفضل التمارين الرياضية

إنّ ممارسة الحب أفضل طريقة للتنحيف، وتساعد على إحراق الكثير من السعرات الحرارية مثل الجري لمدة ثلاثين دقيقة. وهذا ما أكدته الدراسة التي أجراها علماء جامعة كيبيك في كندا، فساعة من الممارسات الحميمة في السرير تحرق الكثير من السعرات الحرارية وعلى غرار التمارين الرياضية. وأشارت إلى أنّ الرجال يستهلكون ۱۲٠ سعرة حرارية خلال نصف ساعة من ممارسة الجنس، فيما تستهلك النساء ٩٠ سعرة حرارية. كما أنّ بعض الرجال يستخدمون خلال هذه الممارسة طاقة أكبر مما يفعلون في أعمالهم الروتينية.

 

الفرق بين الجنس والجري

 

إنّ الرجال يحرقون نحو ٢.٤ سعرة حرارية في الدقيقة أثناء ممارسة الجنس بالمقارنة مع ٢.٩ سعرة حرارية عند الجري. فيما تحرق النساء ١.٣ سعرة حرارية خلال ممارسة الجنس و ١.٧ سعرة أثناء الركض.

 

وشملت الدراسة ۲٠ زوجًا وزوجة أعمارهم بين ۱٨ و٣٥ عامًا، وطلب منهم العلماء ممارسة الجنس مرّة واحدة في الأسبوع لمدة شهر، من ثم ممارسة الجري لمدة ٣٠ دقيقة في حلقة مفرغة وقاموا بتزويدهم بإشارات لقياس مقدار الطاقة المستهلكة خلالهما.

 

ووجد العلماء أنّ الرجال والنساء استنتجوا أنّ النشاط الجنسي كان أكثر متعة من الجري لمدة ٣٠ دقيقة في حلقة مفرغة. وخلصوا إلى أنّ هذا النشاط يمكن أن يعتبر في وقت من الأوقات تمرينا رياضيًا مهمًا.

‪ما رأيك ؟