كيف يمكن امتصاص الغضب بين الزوجين؟

كيف يمكن امتصاص الغضب بين الزوجين؟

ما من علاقة مثالية في الحياة، نظراً لما تخبئه لهم من مشاكل وأزمات قد تعكر صفو الحياة الهادئة التي يعيشها الزوجين. وعلى الرغم من سعي الزوجين الى تخطي المشاكل والحفاظ على علاقة متينة وقوية ومواجهة كل الصعاب متسلحين بالحب الذي يحمعهما، الا ان الغضب قد يسيطر بينهما، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية امتصاص الغضب بين الزوجين واعادة الحياة الهانئة الى المنزل.

 

- حس الدعابة: من المهم الحفاظ على حس الدعابة داخل المنزل والتعامل مع المشاكل والتعبير عن الأخطاء بسلاسة كبيرة تخفف من الغضب وتطري الأجواء بين الزوجين.

 

- أخذ فترة إستراحة: حين يشعر أحد الزوجين بالغضب الشديد، يمكنه أخذ إستراحة صغيرة لدقيقة أو إثنين للتفكير جيداً وعدم التسرع وتفادي جرح مشاعر شريكه. فالتحدث بسلبية في ساعات الغضب قد يفاقم المشاكل الصغيرة ويؤدي إلى تباعد وتنافر بين الزوجين.

 

- الإعتراف بالخطأ: أن الإعتراف بالخطأ والتعبير عن الأسف من دون الشعور بالخوف من ردة فعل الشريك قد يساهم في حل المشاكل والتقليل من الغضب على الرغم من أن الكثيرين يجدون صعوبةً في تحقيق ذلك. 

 

- النوم في غرفة واحدة ولو في حال الغضب: في حال وجود مشاكل كبيرة، من الأفضل أن ينام كلّ من الزوجين في مكان في الغرفة نفسها مما يسمح لهما بأخذ قسط من النوم والراحة، وفي الوقت نفسه التفكير وأخذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بمشاكلهما.

 

- تجنب الأمور المزعجة: يشعر الزوجان في بعض الأحيان بأن الكلام قد يزيد من المشاكل غير الضرورية بينهما ويسبب في إبتعادهما عن بعضهما البعض. وفي هذه الحالة، يساعد التقارب الجسدي والشعور بمحبة كل منها للآخر في حل المشكلة بينهما.

 

-  بناء الصداقة: يؤكد العديد من الأزواج بأن الصداقة تزيد من قوة العلاقة بينهما وتساعدهما على الحفاظ على علاقة سليمة وتساعد على تخطي المشاكل ومواساة بعضهما.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الزوجين ووسائل عديدة لحلها:

 

الضحك يعيد الشوق والحميمية بين الزوجين

ترشيد العلاقة الحميمة يقوّي صلة الزوجين!

تنبهي الى مخاطر تشاجرك مع زوجك امام الاطفال

‪ما رأيك ؟