عند انقطاع الطمث لا تنقطعي عن ممارسة الرياضة!

عند انقطاع الطمث لا تنقطعي عن ممارسة الرياضة!

من المهم أن تعلم المرأة بأن جسمها بحاجة دائماً الى تعزيز الطاقة فيه وهذا الأمر لا يجب أن يقل بعد انقطاع الطمث لذلك لكل امرأة نتوجه اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي ونوضح لها ايجابيات الرياضة عند انقطاع الطمث.

 

مرحلة انقطاع الطمث عند المرأة

 

إن مرحلة انقطاع الطمث عند المرأة هي مرحلة أساسية ولا يمكن إلا التحدث عنها من جميع النواحي، ففي مرحلة انقطاع الطمث تبدأ المرأة بالمعاناة من الوزن الزائد ومن نوبات كآبة مزعجة الى جانب التغيرات الهرمونية التي تمر بها والتي تؤثر على صحة جسمها ككل. من هنا على المرأة أن تراجع نمط حياتها في هذه المرحلة وأن تعلم بأن الرياضة هي الحل الأنسب لها لأنها ستخلصها من الاكتئاب الذي تعيشه وستجعلها تشعر بالنشاط كما وأنها ستحافظ على جسم رشيق ووزن جيد.

 

ايجابيات الرياضة عند انقطاع الطمث

 

هناك عدة انواع من الرياضات التي تعد إيجابية لفترة انقطاع الطمث ومنها مثلاً رياضة الأيروبكس التي ينصح بأن تقسم على أيام الأسبوع فتمارس المرأة مجموعة من التمرينات المتعددة منها بشكل مختلف كل يوم لتحافظ على ليونة جسمها. من ناحية أخرى يمكنها ممارسة تمارين القوة العضلية مرتين في الأسبوع على الأقل لكي تحافظ على عضلات مشدودة وبالتالي تمنع جسمها من الترهل مع التقدم في السن واختلال عمل الهرمونات. لتنشيط الدورة الدموية في الجسم تنصح المرأة بعد انقطاع فترة الطمث بممارسة رياضة الإطالة التي تحرك أجزاء الجسم بشكل متساو وتحرك معها الدورة الدموية لنشاط وحيوية لا مثيل لهما. إن ممارسة الرياضة ككل عند انقطاع الطمث يمكنها أن تقلل متعاب هذه الفترة على المرأة وتحافظ لها على صحة القلب والعضلات والعظام والمخ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما لا تعلمينه عن مخاطر تأخير انقطاع الطمث

ما هي أسباب انقطاع الطمث باكراً؟

تعرفي على العلاج الذي يجب ان يرافق مرحلة انقطاع الطمث

‪ما رأيك ؟