تنبهوا الى هذه الاشارات لفشل العلاقة الحميمة

تنبهوا الى هذه الاشارات لفشل العلاقة الحميمة

تعتبر العلاقة الحميمة من أساس الحياة الزوجية الناجحة، وفي غيابها يصبح الزواج مهددا بالإنهيار. لكي تتفادي هذا الاحتمال، نظلعك اليوم عبر موقعنا على إشارات لفشل العلاقة الحميمة، وبذلك تتمكنين من العمل على تخطيها لزواج أكثر سعادة.

 

أحد الطرفين غير سعيد بالعلاقة

 

حين يقتصر الشعور بالرضى على طرف واحد فقط، فذلك يشير إلى خطر فشل العلاقة الحميمة. ويكون ذلك من خلال عدم احترام رغبات الطرف الآخر، والأنانية في تلبية الرغبات الفردية لكل طرف. وهذا ما يهدد استمرار العلاقة.

 

الروتين

 

حين يشعر الزوجان أن الروتين بدأ يسيطر على علاقتهما وبأنهما يمارسانها بشكل عادي من دون توافر المشاعر القوية بينهما كالحب والحنان، فذلك مؤشر إلى أن العلاقة على وشك الفشل، لذا عليهما ايجاد طريقة للخروج من الروتين القاتل.

 

عدم تجاوب أحد الطرفين

 

في حال كانت العلاقة الحميمة تغيب عن الحياة الزوجية بسبب تمنع أحد الطرفين، لسبب أو لآخر، فذلك يمكن أن يشكل تهديدا كبيرا على العلاقة، وبالتالي قد يكون ذلك مؤشر لفشلها في الوقت اللاحق.

 

عدم تقبل جسم الطرف الآخر

 

حين يبدأ كل شخص بتوجيه الانتقادات للطرف الآخر لجهة شكل جسمه، خصوصا إذا كان الزوج هو من ينتقد شكل جسم زوجته، فذلك بالتأكيد يهدد العلاقة الحميمة بينهما. لذا من الضروري التنبه الى هذا الموضوع.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية:

 

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

كيف تتحدثين مع زوجك عن العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟