طرق طبيعية تساعدك على معالجة احتباس الطمث

طرق طبيعية تساعدك على معالجة احتباس الطمث

تعاني بعض السيدات من انقطاع الطمث أو من الطمث الخفيف فيلجأن الى بعض الأدوية التي تساعد في إدراره ولكن الطرق الطبيعية تعد الانسب لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض مدرات الطمث لتستعيني بها.

 

- بحال لاحظت أن الطمث عندك متقطع أم خفيف بسبب الهرمونات أو الوزن الزائد أيضاً فبإمكانك أن تلجأي الى عصير الجرجير المعروف عنه أنه يدر الطمث وطريقة عمله تكمن بهرس اوراق الجرجير وأخذ ملعقة كبيرة منه من مرة الى ثلاث مرات يومياً مع الماء أو الحليب.

 

- من الوصفات الأخرى التي تساهم في ادرار الطمث هناك مستحلب اليانسون المغلي وهو عبارة عن ملعقة صغيرة من بذور اليانسون توضع في فنجان من الماء الساخن وتترك لدرجة الغليان ومن ثم يشرب الفنجان مرة في اليوم.

 

- الى جانب ذلك هناك وصفة ورق العنب التي تكمن في نقع كوب من ورق العنب اليابس في ليتر من الماء البارد ومن ثم يغلى الماؤ لمدة نصف دقيقة وتترك الأوراق فيه لمدة نصف ساعة من بعدها تصفى ويشرب الماء ويحلى بالعسل ويؤخذ من هذا الماؤ مقدار ثلاث فناجين بعد الطعام لكي يساهم في إدرار الطمث.

 

- بالإضافة الى هذه الوصفات الطبيعية يمكنك ان تستعيني بمشروب القرفة أو الحلبة أو الزعتر مع القرفة وأما طريقة التحضير فسهلة جداً وهي عبارة عن غلي الماء مع المكون ومن ثم إضافة السكر له وشربه بمقدار كوب واحد يوميا أو أكثر خلال فترة الطمث.

 

- ينصح بتناول كمية كبيرة من الفيتامين سي الذي يساعد على تكوين هرمون الإستروجين الذي يساهم في بناء بطانة الرحم فيسرع في إدرار الطمث.

 

- من الممكن المساهمة في إدرار الطمث عبر شرب شاي البقدونس أي غلي البقدونس بالماء وشربه ثلاث مرات يومياً. 

 

للمزيد من المعلومات حول الطمث تابعينا عبر الروابط التالية:

 

ما لا تعلمينه عن مخاطر تأخير انقطاع الطمث

ما اسباب انقطاع الطمث باكراً؟

ما علاقة انقطاع الطمث بالسكري؟

‪ما رأيك ؟