كيف تتعاملين مع زوجك في فترة رمضان؟

كيف تتعاملين مع زوجك في فترة رمضان؟

قد يواجه الزوجين الكثير من المشاكل خلال شهر رمضان، بسبب الكثير من الضغوطات المتضاعفة في هذه الفترة الحساسة من الشهر، بخاصة وأن عصبية أغلبية الرجال وبعض المشاكل الأخرى في الحياة الزوجية قد تكون قنبلة موقوتة قادرة عند انفجارها على تدمير العلاقة الزوجية برمتها بين الإثنين. لذلك ولتفادي هذا الموقف، سنقدم لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعد النصائح عن طريقة التعامل مع الزوج في رمضان.

 

طريقة التعامل مع الزوج في شهر رمضان

 

يجب في هذه الفترة الحساسة أن تكون الزوجة أكثر تفهماً من الحياة الطبيعية والأيام العادية وبخاصة أكثر ليناً، من ناحية التصرف والتكلم بخاصة عند الحديث مع الزوج إذا كان من النوع العصبي، وتفادي التحدث معه بمواضيع قد تستفزه من ناحية أو أخرى.

 

وعلى الزوجة أن تحاول تجنب أيضاً العتابات وفتح الخلافات القديمة لأن هذه الفترة ليست فترة للإنتقادات فيكون من الأفضل تجنب هذه الأخيرة للبقاء بعيداً بالقدر المستطاع عن كل أنواع المشاكل والخلافات، من المهم أيضاً أن تجعل المراة متطلباتها في هذه الفترة تقتصر فقط على الضروري منها بخاصة من ناحية شراء الطعام، ومن الممكن أن تقوم بلفتة جميلة وهي مرافقة الزوج الى التسوق وذلك لتفادي مشكلة أن هذا الأخير قد ينسى إحضار بعض الأغراض.

 

ولا بد من محاولة حل الخلافات في هذه الفترة بأكثر الطرق سلمية وتفادي الشجارات العنيفة التي قد تكبر وتتصاعد حتى تصل الى درجات كبيرة تتطلب تدخل الآخرين وهذا قد يؤثر بشكل سلبي على العلاقة، والاتفاق على التوقف عن المشاجرة بشكل وقتي والعودة الى التكلم مع بعض حين تهدأ الأوضاع، وذلك لحل الخلاف بطريقة عقلانية وناضجة.

 

اليكم المزيد من النصائح لحياة زوجية سعيدة في شهر رمضان:

 

تجنبوا هذه العادات السيئة لكي لا تدمروا علاقتكم الزوجية

هل العلاقة الحميمة ممنوعة في شهر رمضان؟

لإسعاد زوجك واشعال نار الحب... اقرائي هذه السطور

‪ما رأيك ؟