هذا هو علاج اللزوجة عند الرجل

هذا هو علاج اللزوجة عند الرجل

إن كنتم تعانون من اللزوجة في السائل المنوي، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج اللزوجة عند الرجل لتطلعوا على جميع المعلومات حوله.

 

اللزوجة عند الرجل

 

اللزوجة عند الرجل هي عدم مقدرة السائل المنوي على التفكك من حلة الزلال الى حالة السيولة خلال 30 الى 45 دقيقة من القذف. نجد في السائل المنوي خاصية لا يشابهها أي سائل آخر بالجسم حيث يكون بالحويصلة المنوية في مرحلة السيولة ويتحول بعد قذفه خارج الجسم الى مرحلة اللزوجة التي تشبه زلال البيض ومن ثم يتحول السائل المنوي مرة أخرى الى مرحلة السيولة بعد أقل من ساعة ليسمح للحيوانات المنوية بأن تنطلق منه متجهة لعنق الرحم. 

 

أسباب اللزوجة عند الرجل

 

لربما يصاب الرجل بالزوجة بسبب التهاب المجاري التناسلية أي وجود أجسام مضادة للسائل المنوي، أو بسبب وجود دوالي في الخصيتين من الدرجة الثالثة وهذا الأمر يلعب دوراً في لزوجة السائل المنوي. في بعض الأحيان لا يكون هناك أي سبب واضح للزوجة وأما زيادة اللزوجة فتؤدي الى ضعف حركة الحيوانات المنوية وبالتالي تصبح غير قادرة على تلقيح البويضة. لتشخيص اللزوجة تؤخذ عينة من السائل المنوي في المختبر وتخضع للفحص مع احتساب الوقت وفي بعض الأحيان تؤخذ عينة من السائل المنوي من عنق الرحم لدى المراة وتفحص بحثاً عن حيوانات منوية أم لا. 

 

علاج اللزوجة عند الرجل

 

يتم علاج اللزوجة عند الرجل من خلال إعطاء مواد مضادة للبلغم في الجسم وإعطاء الرجل فيتامينات ومقويات عامة. هذا ويتم تقديم المضادات الحيوية للرجل بحال كانت اللزوجة تعود الى الاتهابات المزمنة. بحال لم تنجح هذه الطرق في علاج اللزوجة عند الرجل يتم اللجوء الى الحقن المجهري للسائل المنوي بعد معالجته لضمان وصول الحيوانات المنوية الجيدة الحركة الى قناة فالوب ومن ثم القاح البويضة وحدوث الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الرجل الجنسية عبر موقع صحتي:

 

كيف يؤثر نقص هرمون الذكورة على حياتك؟

هذه الأمور قد تسبب احراجاً للرجل في الفراش

أسباب آلام الخصية اليمنى وطرق الوقاية والعلاج

 

‪ما رأيك ؟