كيف تعرف أنّكَ مصاب بالثآليل التناسلية؟

كيف تعرف أنّكَ مصاب بالثآليل التناسلية؟

الثآليل التناسلية عند الرجل

هناك فكرة شائعة أنّ الثآليل التناسلية تظهر عند المرأة أكثر من الرجل، وذلك صحيح لكنّه لا يعفي الذكور أبداً. فهذه الثآليل تحدث لدى كلا الجنسين وسببها واحد: الاصابة بفيروس الورم الحليمي البشريّ. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نتطرّق الى الثآليل التناسلية عند الرجل تحديداً لكي تعرف أعراضها وطريقة علاجها.

 

ما هي علامات الاصابة؟

تكون الثآليل صغيرة ذات لون ما بين الورديّ والأبيض وهي تظهر في مناطق محدّدة لدى الرجل: القضيب، كيس الصفن، منطقة العانة، محيط فتحة الشرج او داخلها. كما يمكن أن تظهر في الوقت نفسه بمناطق أخرى غير تناسلية كالحلق والشفاه واللسان.

بعض الحالات الحادة يمكن أن تترافق مع نزيف من الشرج أو حكّة في المنطقة التناسلية. كما نشير الى أنّ بعض الرجال يمكن ألا تكون لديهم أعراض رغم اصابتهن بالثآليل التناسلية.

 

كيف ينتقل فيروس الورم الحليميّ؟

يمكن أن يصاب الشخص بفيروس الورم الحليميّ بطرق عدّة نذكر منها: العلاقة الحميمة مع شخص مصاب أو ممارسة الجنس الفموي معه. كما أنّ ملامسة الجلد فقط لدى الشخص المصاب يمكن أن تؤدي الى انتقال الفيروس.

ويُعتبر أكثر الأشخاص عرضة للاصابة، هم الذين يمارسون العلاقة مع أكثر من شريك ودون استخدام أي وسيلة حماية.

 

كيف يكون علاج الثآليل التناسلية؟

من الأفضل دائماً استشارة الطبيب المختصّ حول الثآليل التناسلية، لأنّ علاجها يختلف كثيراً من شخص الى آخر. ففي بعض الحالات، تختفي الثآليل من تلقاء نفسها دون أي علاج طبيّ. أو يمكن أن يصف الطبيب مرهماً محدّداً لعلاجها.

أمّا في الحالات الحادة، فيمكن اللجوء الى استئصال الثآليل باستخدام أشعة الليزر او العلاج بالتبريد الذي يُستخدم ايضاً لعلاج أنواع أخرى من الثآليل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من المواضيع عن الصحة الجنسية عند الرجل تتابعونها عبر الروابط التالية:


ما الذي يشير اليه صراخ الرجل خلال العلاقة الحميمة؟

سرعة القذف... هل هي حالة دائمة او مؤقتة؟

حقن العضو الذكري... هل هي مفيدة لعلاج سرعة القذف؟

‪ما رأيك ؟